Skip to main content

بالتفاصيل... أردوغان احتضن "داعش و النصرة" وكل تنظيمات الإرهاب

عربية ودولية الأربعاء 13 تموز 2016 الساعة 12:20 مساءً (عدد المشاهدات 1428)

بغداد/سكاي برس:

رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلورئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان قام باحتضان تنظيمي “داعش” و”النصرة” وكل التنظيمات الارهابية وتقديم كل انواع الدعم والحماية لها منذ بداية الأزمة في سوريا.

وقال كليتشدار اوغلو في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه “إن حكومات العدالة والتنمية وكل الاجهزة الامنية والاستخباراتية وبتعليمات من أردوغان كانت على علاقات وطيدة مع تنظيم “داعش” الذي كان يحصل على كل احتياجاته من تركيا” مشيرا إلى أن لتنظيم “داعش” المئات من الخلايا النائمة وبعلم اجهزة الامن التركية التي لم تتدخل للقضاء على هذه الخلايا التي نفذت العديد من العمليات الارهابية في تركيا وآخرها تفجيرات مطار اسطنبول.

وكان رئيس تحرير موقع “خبردار” الإخباري التركي سعيد صفا أكد أمس الأول أن المئات من الأتراك الذين التحقوا بصفوف تنظيم “داعش” الإرهابي عادوا من سوريا والعراق إلى تركيا وقاموا بتشكيل تنظيم خاص بهم وبعلم أجهزة الأمن والمخابرات التركية.

وتطرق كليتشدار اوغلو الى تصريحات اردوغان في موضوع تجنيس اللاجئين السوريين وقال: “إن أردوغان سبب الازمة اساسا فلولا تدخله السافر في سوريا لما كان الآن في تركيا أي لاجئ”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك