Skip to main content

بالتفاصيل... هذه مطالب أهالي ضحايا الكرادة خلال مجلس العزاء اليوم

المشهد السياسي الأربعاء 13 تموز 2016 الساعة12:41 مساءً (عدد المشاهدات 220)
بالتفاصيل... هذه مطالب أهالي ضحايا الكرادة خلال مجلس العزاء اليوم

بغداد/سكاي برس 

كشف مصدر برلماني، الأربعاء، عن المطالب التي سّلمها اهالي ضحايا الكرادة  الى رئيس البرلمان سليم الجبوري خلال مجلس العزاء الذي اقيم داخل مجلس النواب٬ على فاجعة التفجير بحضور عوائل الشهداء ورؤساء الكتل السياسية.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"،ان "اهالي ضحايا تفجير الكرادة سلموا الجبوري٬ مجموعة من المطالب٬ ابرزها محاسبة الأجهزة الأمنية المسؤولة عن حماية الكرادة، بالاضافة الى محاسبة اجهزة الدفاع المدني الذين لم يكونوا بالمستوى المطلوب٬ ومحاكمتهم وليس اقالتهم".

واضاف " اعتبار شهداء الكرادة شهداء من الدرجة الاولى ومتابعة احوال الجرحى وتعويض المحال التجارية، إطفاء جميع الفروض التي بذمة الشهداء في المصارف الحكومية والأهلية، حسم موضوع المفقودين بأسرع وقت".

واشار المصدر الى ان " اهالي الضحايا طالبوا بـ" اعمار الكرادة لانها تعتبر قبلة لجميع العراقيين والاسراع باعتبار الكرادة منطقة منكوبة وتدويل القضية".

وكان مصدر نيابي ذكر في وقت سابق أن لجنة الأمن والدفاع النيابية قدمت تقريرها بشأن تفجير منطقة الكرادة ببغداد الى رئاسة البرلمان ، مشيرا الى أن السيارة المفخخة كانت قادمة من ديالى ولم يتم اكتشافها رغم خضوعها للتفتيش.

يذكر أن المئات من المدنيين الابرياء سقطوا بين شهيد وجريح في اعتداء إرهابي شهدته منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد في الساعات الأولى من صباح الأحد الثالث من تموز الجاري.

أخبار ذات صلة