Skip to main content

هذا ما وجه العبادي الى اهالي نينوى بعد تحرير قاعدة القيارة

المشهد السياسي السبت 09 تموز 2016 الساعة 17:16 مساءً (عدد المشاهدات 1133)

بغداد/سكاي برس:

اعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، السبت، عن تحرير قاعدة القيارة جنوب الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، عاداً اياها قاعدة مهمة لتحرير الموصل، ودعا اهالي نينوى الى التهيؤ من اجل تحرير مدنهم، في وقت اشار الى أن السلاح مكانه في جبهات القتال وليس في بغداد. 

 وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقته "سكاي برس" ، إن "العبادي اعلن تحرير قاعدة القيارة في الموصل والتي تعد قاعدة مهمة لتحرير الموصل، خلال لقائه بابطال جهاز مكافحة الارهاب"، داعيا اهالي نينوى الى "التهيؤ لتحرير مدنهم فمثلما قضينا على الدواعش في الفلوجة وهربوا كالجرذان في الصحراء سنقضي عليهم في الموصل".

ونقل المكتب عن العبادي قوله، إن "قواتنا تلاحق الدواعش بدون ضجيج اعلامي وخلال الايام الماضية كان هناك تخطيط وقتال وتحرير وتقدمنا 100 كيلو متر وهذا انتقام مهم من العصابات الارهابية التي سنسحقها ونطهر جميع اراضينا قريبا جدا".

واكد العبادي، اننا " سنقضي على عناصر داعش ومن يساندهم ويروج لهم، فالبعض حاول المتاجرة بدماء العراقيين واستغلاله وهؤلاء لن نسمح لهم".

واشار العبادي، الى ان "السلاح مكانه في جبهات القتال وليس في بغداد، وقواتنا البطلة مستمرة بتحرير الاراضي ومن نصر الى نصر".

واعلن محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان، السبت، عن تحرير قاعدة القيارة الجوية جنوب الموصل.

يذكر أن القوات الأمنية والحشد الشعبي وابناء العشائر تواصل عملياتها لتحرير وتطهير المناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش"، فيما استطاعت تلك القوات من تحرير قضاء الفلوجة الذي يعد اهم معاقل التنظيم في البلاد ويستمر التقدم والتحضير لتحرير محافظة الموصل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك