Skip to main content

التغيير البرلمانية تفند مزاعم اتفاقها حول تنحي البارزاني

المشهد السياسي الاثنين 27 حزيران 2016 الساعة 12:49 مساءً (عدد المشاهدات 338)

بغداد/سكاي برس

نفت النائبة عن كتلة التغيير البرلمانية شيرين رضا،الاثنين، الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام المغرضة بشأن توصل كتلة التغيير والاتحاد الديمقراطي على اتفاق بضرورة عزل رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني من منصبه. 

وقالت رضا في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "بعض وسائل الاعلام المغرضة تناولت خبرا نقلا عني مفاده ان كتلة التغيير والاتحاد الديمقراطي اتفقوا على عزل البارزاني من منصبه، ورفض اجراء استفتاء الانفاصل واعلان الدولة الكردية". 

واكدت النائبة شيرين رضا انها لم تدلي باي تصريح بهذا الشأن لاية وسيلة اعلامية، محذرة بعض وسائل الاعلام من نقل خبرا باسمها دون تصريح صادر منها،ى مهددة بمقاضاة تلك الوسائل. 

واوضحت رضا ان" مسألة اجراء استفتاء الانفصال عن بغداد واعلان الدولة الكردية مصير يحدده الشعب الكردي فقط ولا يحق لنا ان نرفض او نوافق مالم يقرر الكرد ذلك".

وكان النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي اتهم،امس الأحد، الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بممارسة "سياسية توسعية شوفينية" في المحافظة، داعيا المنظمات الدولية إلى تسجيل "جرائم" الحزب لمحاكمة مرتكبيها.

يشار الى ان رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني دعا، في وقت سابق، القوى السياسية الكردستانية الى اتخاذ الاجراءات الضرورية لخلق رأي عام وطني بشأن قضية الاستفتاء والاستقلال.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة