Skip to main content

ايران تتهم السعودية بالتخطيط لإستهدافها

عربية ودولية الثلاثاء 21 حزيران 2016 الساعة 12:58 مساءً (عدد المشاهدات 712)

بغداد / سكاي برس: علي سلام

أكد المسؤول في الحكومة الايرانية محسن رضائي، الثلاثاء، القضاء على خليتين إرهابيتين أرسلتهما القنصلية السعودية في أربيل لتنفيذ هجمات ارهابية داخل العراق.

واضاف محسن رضائي أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، أن "السعودية كانت قد وجهت خليتين إرهابيتين بقيادة قنصليتها في مدينة أربيل إلى كردستان إيران، إلا أنه تم القضاء على عناصرها جميعاً".

وخاطب محسن رضائي عبر صفحته الشخصية على "الانستغرام"، ان "حكام السعودية في الوقت الذي أغلقتم طريق بيت الله الحرام عن الحجاج الإيرانيين، وأدخلتم خليتين إرهابيتين بقيادة قنصليتكم في أربيل إلى حدود كردستان إيران وقد قتلوا جميعهم، ودعمكم المستمر للإرهابيين في الفلوجة علناً، وتم تحرير الفلوجة رغم أنف التكفيريين، تعالوا واتعظوا من هزائمكم في اليمن والعراق وسوريا ولم يكفوا عن قتل المسلمين والأطفال، مضيفاً ان، "الجاهلية لن تعود لكم بفائدة سوى الخزي والعار".

كانت وحدة من بيشمركة كردستان إيران قد نزلت، قبل أيام، إلى مدينة شنو وهاجمت مواقع الحرس الثوري الإيراني، حيث قتل وجرح أكثر من 20 مقاتلاً من القوات الإيرانية، فيما فقد ستة من مقاتلي بيشمركة كردستان إيران لحياتهم.

وتشهد المدن ذات الغالبية الكردية شمال غربي إيران، بين الفينة والأخرى، هجمات لبيشمركة كردستان إيران ضد مواقع الحرس الثوري الإيراني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك