Skip to main content

الشبوط... مؤسسة كهله وفساد متجدد

تقاريـر الثلاثاء 21 حزيران 2016 الساعة 15:00 مساءً (عدد المشاهدات 555)

بغداد/سكاي برس: ابراهيم الخيكاني

ليس بالجديد على المواطن العراقي ان شبكة الاعلام العراقي ( سابقا ) تعاني عدة مشاكل حقيقية اهمها ادارة الشبكة الحالية والتعيينات بالوكالة والمحسوبية في اختيار إداراة المرافق الاعلامية التابعة للشبكة واحتكارها من قبل جهة سياسية معينة مع وجود ملاحظات كثيرة , سيما طبيعة عملها وضرورة وجودها من عدمه.

حيث أن الشبكة لا زالت موضوعة بين نارين ، السياسي والمواطن الذي يريد معلومة دقيقة من قناة تمول بنفط العراق ومن المعروف ان المحاصصة ساهمت كثيرا في قدوم اشخاص ليس لديهم الخبرة والقدرة على أدارة اقسام مؤسسة اعلامية كبيرة مثل شبكة الاعلام العراقي.

ففي زيارة لبعض الاعلاميين والفنانين المصرين الى العراق لحظور احتفالية نقابة الصحفيين العراقية بمناسبة عيدها قام الإعلاميون المصريون بزيارة شبكة الاعلام العراقي ليتفاجئوا انها تشبه الثكنة العسكرية مستغربين من ارضيتها الرثة .

فدخل الصحفيون بحوار مع الشبوط ( رئيس شبكة الاعلام العراقي السابق ) والذي افتخر بالكادر الكبير والذي يبلغ 5 الاف موظف مما اثار تعجب المصريين الذين انصدموا بانتاج اربع مسلسلات مع هذا الكم الهائل من الموظفين مقابل انتاج35 مسلسل بـ2000 موظف فقط في بلادهم ويعتبر كسلا عندهم .

يقول الاعلاميون المصريون ان افضل مكان رأيناه في شبكة الاعلام كان غرفة الاخبار والذي كانت ارضيته متسخة مؤكدين عدم الاهتمام باي تفصيل داخل الشبكة مما اثار استهزاء الوفد المصري من ادارة الشبوط التي وصفوها بالفاشلة .

حيث انهى الوفد زيارته وهو يقول لو كان لدينا هذه الميزانية العملاقة لصنعنا قناة افضل من قنوات mbc.

وعلى الرغم الامكانيات المادية الهائلة التي وفّرتها الدولة لشبكة الاعلام العراقي بكل مؤسساتها، ومع وجود هذا الكادر الكبير من الموظفين الذي الــــ 5000 الاف موظف، الا ان نتاج كل هذا الدعم لم يأت بأكله ولم يثمر عن خلق جبهة اعلامية رصينة للدفاع عن العراق وشعبه ومشروعه السياسي الجديد كما هو المفترض من هكذا صرح اعلامي يتألف من عدد كبير من المؤسسات الاعلامية التي كان يمكن لها ان تقوم بدور كبير ومهم في فضاء العراق الاعلامي.

فلم تواجه مؤسسة من بين كل المؤسسات العراقية التي ظهرت للواجهة الاعلامية بعد 2003 حصة من النقد والتهجم والاتهام بقدر مؤوسسة الاعلام العراقي باعتبارها مرجع اعلامي حكومي رسمي او " شبه رسمي " كما يحلو للبعض ان يصفها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة