Skip to main content

إسرائيل ترصد التحركات الايرانية

عربية ودولية الاثنين 20 حزيران 2016 الساعة 14:43 مساءً (عدد المشاهدات 750)

بغداد / سكاي برس:

كشفت مصادر اريترية مطلعة، الاثنين، أن اسرائيل أنتهت من بناء أكبر مرصد لها في حوض البحر الأحمر، في منطقة استراتيجية داخل أرتريا المطلة على باب المندب.

وقالت المصادر، "أن هذا المرصد أقيم في أعلى قمة جبلية ارترية تعرف بقمة "امباسويرا"، التي تبعد 135 كلم عن العاصمة الأرترية أسمرا.

من جهته أكد أسامة الأشقر، الخبير في شؤون شرق إفريقيا، "إن المرصد يهدف إلى مراقبة منطقة باب المندب الاستراتيجية وضمان عدم تحولها إلى تهديد للمصالح "الإسرائيلية"، مشيراً الى، "اهميته في تسيير حركة السفن ومراقبتها بما يخدم تجارة "أسرائيل".

وأضاف الأشقر، إن "من أولويات عمل المرصد هو مراقبة قوات التحالف العربي التي تنفذ عملياتها في اليمن ضد قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وقوات الحوثي المتحالفة معه، ورصد النشاط الإيراني البحري الذي ازدادت وتيرته على خلفية أحداث اليمن".

لافتاً إلى، "من مهمات المراقبة هو تحليل حركة القوات البحرية والجوية في جنوب البحر الأحمر، لاسيما بعد أن تمكنت قوات التحالف من استئجار ميناء بحري في جنوبي إرتريا، لأغراض الدعم اللوجستي وعمليات الإخلاء الطارئة.

يذكر ان العلاقات الاسرائيلية مع البعض من بلدان الوطن العربي تشهد توتراً شديد، سيما بعد معرفت تورطها في تجهيز التنظيم الارهابي داعش بالاعتدة والسلاح، لزعزعت الوضع في منطقة الشرق الاوسط.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك