Skip to main content

بالتفاصيل... مباحثات لتولي السيد محمد رضا السيستاني المرجعية خلفا لوالده

شؤون محلية الثلاثاء 14 حزيران 2016 الساعة 11:18 صباحاً (عدد المشاهدات 8080)

بغداد/سكاي برس: م،أ

كشفت مصادر مقربة من المرجعية الدينية في النجف الاشرف، الثلاثاء،عن مباحثات في الافق القريب لتولي الابن الأكبر للمرجع علي السيستاني المرجعية، مبينة ان تلك المباحثات سوف تفتح الباب لباقي المراجع لتولية أبنائهم خلفا لهم.

وقالت المصادر في حديث لـ"سكاي برس"، ان " هناك صفقات ومباحثات تجري في النجف الاشرف ليكون السيد محمد رضا السيستناني  خلفا لوالده"، مشيرة الى ان " الاخير يدير المرجعية الدينية في النجف الاشرف منذ فترة ليست بالقصيرة".

واضافت ان " السيد محمد رضا له سطوة كبيرة على المراجع في النجف ، سيما وانه يدير اغلب فتاوي الشارع العراقي"، مبينة ان " الاخير يمتاز بشخصية كتومة لا تحب الظهور في الاعلام  ويعتمد على مقربين له يدعوهم بالثقات  من بينهم صهره جواد الشهرستاني الوكيل المطلق للمرجعية في قم".

واشارت المصادر الى انه " في حال تولي السيد رضا منصب والده سوف يفتح الباب لباقي المراجع لتنصيب ابنائهم خلفا لهم امثال علي بشير النجفي خلفا للمرجع بشير النجفي ".

يشار الى ان  السيد محمد رضا السيستاني من مواليد 1962 التحق بالحوزة العلمية عام  1974درس السطوح في سن مبكرة على يد شيوخ معروفين والكثير من المراجع الدينية.

يذكر أن المرجعية الدينية دعت في (13 حزيران 2014)، القادرين على حمل السلاح ومقاتلة "الإرهابيين" إلى التطوع للانخراط في صفوف القوات الأمنية، عقب سيطرة تنظيم "داعش" على مدينة الموصل ومساحات واسعة من صلاح الدين وديالى، فيما طالبت بتكريم الضباط الذي "ابلوا بلاءً حسنا".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة