Skip to main content

القاء القبض على عصابة خطف وسط بغداد وتحرير مختطف لديها

المشهد الأمني السبت 04 حزيران 2016 الساعة 16:06 مساءً (عدد المشاهدات 1052)

بغداد/ سكاي برس: زهير هادي

أفاد مصدر أمني مطلع، السبت، أن قوة أمنية تمكنت من اعتقال عصابة من شخصين منتسبين في وزارة الداخلية مختصة بعمليات الخطف والتسليب خلال عملية امنية نفذتها، وسط بغداد، وفيما أكد أن عناصر العصابة يستغلون عجلة حكومية لتنفيذ عملياتهم، أشار الى تحرير مختطف بعد ساعتين على اختطافه.

وقال المصدر لـ"سكاي برس" إن "معلومات وردت ألينا تفيد بوجود حالة اختطاف في منطقة الكرادة خارج، وسط بغداد، من قبل أشخاص يستقلون عجلة نوع (بيك اب) رقم حكومي ومظللة"، مبيناً أنه "تم التأكد من الحادث وتبين ان المختطف يدعى (محمد ماجد كاظم) بعدها باشرت مفارز استخبارات الاتحادية وبالتعاون مع مفارز الشرطة الاتحادية المسؤولة عن القاطع بغلق مداخل ومخارج منطقة الكرادة والعرصات والجادرية، وسط العاصمة".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "إحدى المفارز رصدت العجلة المطلوبة بعد ساعتين من عملية الاختطاف في احد الأزقة بمنطقة كمب سارة، وسط بغداد، وتمت محاصرتهم بعد الاشتباك مع أفراد العصابة"، مبيناً أن "القوة اعتقلت أفراد العصابة المتكونة من شخصين وتبين إنهما منتسبين في وزارة الداخلية يدعيان (شاكر عبد الرحمن سلمان) و(فراس عبد الستار إبراهيم)".

وتابع المصدر، أن "المعتقلين اعترفا خلال التحقيق معهما صراحةً بقيامهما بعدة عمليات خطف وتسليب للمواطنين تحت تهديد السلاح وانتحال الصفة الحكومية".

يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام 2013، إذ أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، في (الأول من حزيران الحالي)، مقتل وإصابة 2326 عراقياً نتيجة أعمال العنف التي شهدتها البلاد خلال شهر ايار الماضي، بارتفاع "ملحوظ" عن سابقه، مجددة التأكيد على أن العاصمة بغداد كانت "الأكثر تضرراً".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك