Skip to main content

السبهان يهاجم إيران مجددا ويحذر من إحداث تغيير ديموغرافي في العراق

المشهد السياسي السبت 04 حزيران 2016 الساعة 11:35 صباحاً (عدد المشاهدات 1052)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اكدالسفير السعودي في العراق ثامر السبهان، السبت، إن إيران تسعى لحرق العراق بالطائفية، فيما حذر من رغبة طهران بإحداث تغيير ديموغرافي في العراق.

وقال السبهان في تغريدة على حسابه الرسمي، في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" واطلعت عليها "سكاي برس"، ان"وجود شخصيات ارهابية ايرانيه قرب الفلوجة دليل واضح بانهم يريدون حرق العراقيين العرب بنيران الطائفية المقيته وتأكيد لتوجههم بتغيير ديموغرافي".

وقال السبهان في تغريدة أخرى "تريد إيران الفوضى وتدمير العرب من خلال صناعة صراع شيعي سني وهي لا تؤمن بالشيعة العرب وهم كذلك لكن للأسف لديها أدواتها التي تعبث بها وتحركها."

وكان رئيس ائتلاف متحدون العراقي أسامة النجيفي، قال، امس الجمعة، في منشور على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن " ما ينضح عن أرض الواقع في الفلوجة يشير إلى حدوث انتهاكات غير مقبولة، ويشير إلى عمليات خطف، وإعدام جماعي لا تقره الشرائع أو القوانين أو أخلاق ومعايير المعارك الوطنية الشريفة".

وكانت رئيس حركة "إرادة" النائبة حنان الفتلاوي دعت،امس الجمعة، المملكة السعودية الى إدخال سفيرها في العراق ثامر السبهان "دورة مكثفة حول أصول العمل الدبلوماسي"، داعية في الوقت ذاته وزارة الخارجية العراقية الى توجيه "إنذار نهائي" للسبهان من أجل الكف عن تصريحاته "المتطفلة".

يشار إلى أن نوابا وكتل سياسية انتقدوا التدخلات المستمرة للسفير السعودي في بغداد ثامر السبهان، وتجاوزته مؤخرا على قوات الحشد الشعبي، فيما طالبوا بضرورة طرده من العراق او استبداله.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة