Skip to main content

الحشد الشعبي يكشف عن ضغوط أمريكية لإبعاده عن الفلوجة ويحذر من "مجزرة" جديدة

المشهد الأمني السبت 04 حزيران 2016 الساعة 10:51 صباحاً (عدد المشاهدات 743)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، السبت، أن الحشد الشعبي حذر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي من تعرض الجيش لمجزرة جديدة اذا اقتحم الفلوجة بمفرده، مؤكدة أن العبادي تعرض لضغوط أميركية لإبعاد الحشد.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه "سكاي برس"، ان "اجتماعاً عقد بين قيادات في الحشد الشعبي ورئيس الحكومة حيدر العبادي، بشأن مشاركة الحشد في عملية اقتحام الفلوجة، أقرّ فيه العبادي بتعرّضه لضغوط بشأن إبعاد الحشد عن الاقتحام".

وأضافت الصحيفة، أن "قيادات الحشد الشعبي قالت للعبادي إن الجيش سيتعرّض لمجزرة في حال دخوله الفلوجة منفرداً، وإن الحاجة تستدعي بشدة مشاركة الحشد الشعبي"، مبينة أن "العبادي ردّ عليهم بأنه يتعرّض لضغوط من قبل الأميركيين من جهة، وقيادات عراقية بارزة من جهة أخرى، لينتهي الاجتماع من دون التوصل إلى أي نتيجة مع دراسة المقترحات، التي قدمت بشأن عملية الاقتحام".

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الحشد أحمد الاسدي قوله، إن "مشاركة الحشد في عملية اقتحام الفلوجة ما زالت بيد العبادي، باعتباره القائد العام للقوات المسلحة"، مؤكدا "أننا لا نتعامل مع التحفظات… تعاملنا مع القائد العام للقوات المسلحة".

وكانت المرجعية الدينية العليا اكدت،أمس الجمعة، حرمة التمثيل بـ"جثث العدو"، وتعرض مقاتلي الحشد الشعبي لمن يسب قادتهم من قبل نساء اهالي المناطق المحرر.

يشار الى ان القوات الامنية مدعومة بالحشد الشعبي تخوص معارك كبيرة منذ نحو عشرة ايام لاستعادة مدينة الفلوجة وعددا من مناطق محافظة الانبار من سيطرة تنظيم "داعش".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك