Skip to main content

داعش يستغل موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" لبيع الفتيات

تقاريـر الأحد 29 أيار 2016 الساعة 11:05 صباحاً (عدد المشاهدات 1406)

متابعة/ سكاي برس: أريج الطائي

 نشر أحد عناصر تنظيم "داعش" الارهابي على موقع "فيسبوك"، صورة فتاة تبدو في الـ 18 من عمرها، وأرفق الصورة بتعليق: هذه الفتاة للبيع.

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تقريرا، اطلعت عليه "سكاي برس", "استغلال  داعش مواقع التواصل الاجتماعي كمنصة لاستعباد النساء جنسيا".

وأشار العنصر الداعشي في تعليق آخر:" إلى جميع الأخوة الذين يفكرون في شراء عبدة هذه المرأة بـ 8 آلاف دولار".

وقالت الصحيفة الأميركية إن "التعليق نشر في الـ 20 من ايار الحالي في موقع "فيسبوك"، لعنصر في "داعش" يطلق على نفسه "أبو أسعد الألماني"، الذي يعتقد أنه يحمل الجنسية الألمانية".

وعاود الارهابي نفسه نشر تعليق آخر لفتاة إيزيدية أخرى بعد ساعات، وكانت تظهر شاحبة الوجه وعيناه حمراوان, وقال الداعشي:"هذه سبية أخرى، وأيضا بسعر 8 آلاف دولار" .

وسارع موقع "فيسبوك" سريعا إلى حذف الصور المنشورة، لكن الأمر يعكس الخطورة المتزايدة التي تحيط بمئات النساء الإيزيديات التي اختطفن  من قبل ارهابيي "داعش" وأخضعن للعبودية الجنسية.

واشارت الصحيفة الأميركية الى إن "عدد منهن تعرضن للبيع مرات عدة، لتوفير أموال للتنظيم، مشيرة إلى أنهن ( الإيزيديات المختطفات) يعانين أيضا من نقص الطعام والدواء، فضلا عن خطورة الأماكن التي يحتجزن فيها، التي قد تتعرض للقصف في أي لحظة".

واكدت الصحيفة إن ارهابيي "داعش باتوا يستعملون مواقع التواصل الاجتماعي على نحو كبير في الأشهر الأخيرة لبيع النساء وإصدار قواعد توضح "كيفية التعامل مع السبايا وكيفية ضربهن".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة