Skip to main content

العبادي يعلن موعد بدء المرحلة الثالثة لعمليات الفلوجة ويؤكد قرب افتتاح طريق بغداد_عمان

المشهد الأمني الأحد 29 أيار 2016 الساعة 15:26 مساءً (عدد المشاهدات 517)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، عن موعد بدء المرحلة الثالثة من عمليات تحرير الفلوجة،فيما اكد قرب افتتاح طريق بغداد_عمان.

وقال العبادي في كلمة له خلال حضوره جلسة البرلمان التي عقدت، اليوم، وتابعتها"سكاي برس"، إن "عمليات تحرير الفلوجة ستدخل في مرحلتها الثالثة خلال 48 ساعة"، مشيرا إلى أن "على أهالي الفلوجة أما الخروج عبر الممرات الآمنة أو البقاء في منازلهم لحين تحرير المدينة".

واكد العبادي" قرب افتتاح طريق بغداد –عمان بعد ان فرضت القوات الامنية سيطرتها على الطريق الدولي السريع ومنفذ طريبيل الحدودي غربي الانبار".

ودعا العبادي، الكتل السياسية إلى "تناسي الخلافات أو تأجيلها إلى وقت آخر لحين انتهاء العمليات العسكرية لاسيما وان الوضع الراهن يتطلب تكاتف الجميع والاستمرار بعقد جلسات البرلمان".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل،اليوم الأحد، إلى مبنى مجلس النواب بعد انعقاد جلسته الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري.

وكان الجبوري أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد ، عن اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة السابعة والعشرين للبرلمان بحضور 167 نائبا.

وكان مصدر سياسي مطلع  أفاد، اليوم الاحد، بأن جلسة تضامنية لدعم القوات الامنية عقدت في البرلمان برئاسة سليم الجبوري، مبينا ان ذلك جاء بعد عدم تحقيق نصاب لعقد جلسة اعتيادية لمجلس النواب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة