Skip to main content

المرجعية تشيد بانتصارات القوات الأمنية وتدعو الى رعاية الجرحى تعويض ذوي الشهداء

المشهد الأمني الجمعة 27 أيار 2016 الساعة 12:58 مساءً (عدد المشاهدات 415)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اشادت المرجعية الدينية، الجمعة، بالانتصارات التي حققتها القوات الأمنية خلال معارك تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش" الاجرامي، داعية الى رعاية الجرحى تعويض ذوي الشهداء.

وقال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني وتابعته "سكاي برس"، إنه "في هذه الايام العظيمة التي يخوض قواتنا المسلحة ومن يساندهم من المتطوعين الابطال وابناء العشائر معارك ضارية لدحر الارهاب الداعشي من ارض العراق الطاهرة يجب أن نقف لنحيي باكبار واجلال هؤلاء الرجال".

وأضاف أنه "لايسعنا الا ان نقول انكم حقا الاجل قدرا والاعظم اجرا ومثوبة من جميع من سواكم، وياليتنا كنا معكم فنفوز فوزاً عظيماً، واما الشهداء الذين ارتقوا الى جنان الخلد فما عسانا ان نقول فيهم (ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتاً بل احياء عن ربهم يرزقون)".

وتابع ان " الجرحى والمعاقين ممن اصيبوا في ساحات المنازلة فسيؤتيهم الله اجرهم مرتين، مرة على جهادهم ومرة على صبرهم وتحملهم لما نالوه من اذى في سبيله، ولكن ما اعظم واجبنا في عنايتهم وتخفيف الآمهم".

وخاطب الصافي الارامل والايتام بالقول "يكفيكم فخراً ما قدمتموه للوطن"، لافتا إلى أن "الواجب تجاههم اعظم، فقد فقدوا احبتهم، فلا بد ان يجدوا العناية والرعاية ما يعوض ولو جزءا مما فقدوه بفراق الكرام".

وأعلنت وزارة الدفاع، امس الخميس، عن نجاح الصفحة الأولى من عملية "كسر الإرهاب"، مؤكدة وصول القوات الأمنية المشتركة إلى مشارف المدينة، فيما أشارت إلى أن الصفحات التالية ستكون عملية اقتحام للمدينة.

ونفت خلية الاعلام الحربي، اليوم الجمعة, ما تناقلته بعض وسائل الاعلام من حدوث عمليات "سلب ونهب" للبيوت و الممتلكات في قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك