Skip to main content

المرجعية الدينية: إنقاذ انسان أهم وأعظم من استهداف العدو والقضاء عليه

المشهد الأمني الجمعة 27 أيار 2016 الساعة 13:08 مساءً (عدد المشاهدات 539)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

جددت المرجعية الدينية، الجمعة، دعوتها للقوات الأمنية بضرورة حماية المدنيين والابرياء خلال المعارك، مؤكدة أن انقاذ انسان بريء أهم واعظم من استهداف العدو والقضاء عليه.

وقال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني وتابعته "سكاي برس"، إنه "مرت سنتان منذ ان هب العراقيون للدفاع عن بلدهم وشعبهم ومقدساتهم امام الهجمة الداعشية وقدموا خلال هذه المدة آلاف الشهداء واضعاف ذلك من الجرحى، ولكنهم لم يملوا ولم يكلوا عن مقارعة الارهابيين ومازالو صامدين في مختلف الجبهات، بل يزدادون اصراراً على جهادهم الدفاعي لتطهير آخر شبر من ارض الوطن".

وأضاف الصافي، "لقد ساهم الجميع في هذه المنازلة كبارا وصغارا رجالا ونساءا ومازالوا مستمرين في ذلك، فمنهم من يشارك في بدنه في جبهات القتال، ومنهم في ماله بتوفير مايحتاجه المقاتلون، فسلام الله عليكم من شعب صامد صابر فاجئ العالم بصبره وصموده".

ودعا ممثل المرجعية "المقاتلين الابطال إلى ضرورة توفير الحماية للمدنيين الابرياء، وتخليص من احتمى بهم العدو بكل الوسائل المتاحة”، مشددا على أن “تخليص او انقاذ اي انسان بريء اهم واعظم من استهداف العدو والقضاء عليه، فابذلوا قصارى جهدكم لابعاد الاذى عن المدنيين".

وكانت صحيفة الرياض السعودية الرسمية اكدت،اليوم الجمعة، عدم وجود توازن من حيث العدد وحتى العدة بين القوات العراقية المشاركة في عملية تحرير الفلوجة، وتنظيم "داعش"، مشيرة إلى أن ذلك يجعلنا ندرك بأن التفوق سيكون وبشكل واضح للجانب العراقي.

وأعلنت وزارة الدفاع، امس الخميس، عن نجاح الصفحة الأولى من عملية "كسر الإرهاب"، مؤكدة وصول القوات الأمنية المشتركة إلى مشارف المدينة، فيما أشارت إلى أن الصفحات التالية ستكون عملية اقتحام للمدينة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك