Skip to main content

هذه المناطق الـ11 التي حررتها الشرطة الاتحادية ضمن المحور الشرقي للفلوجة

المشهد الأمني الأربعاء 25 أيار 2016 الساعة 13:55 مساءً (عدد المشاهدات 1019)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 أعلنت خلية الإعلام الحربي، الأربعاء، عن تحرير قيادة الشرطة الاتحادية 11 منطقة وقرية ضمن عملية تحرير الفلوجة المحور الشرقي، مؤكدة أن القطاعات تتقدم بكل ثبات وعزيمة لتحرير المناطق الأخرى.

وقالت الخلية في بيان مقتضب تلقته "سكاي برس"، إن "قيادة الشرطة الاتحادية تعلن تحرير المناطق القرى التالية ضمن عملية تحرير الفلوجة المحور الشرقي: (( نايف العلي ، الصبيحات ، اللهيب ، الصحوة ، البوعايد ، مجلس بلدي الكرمة ،. الحراريات ،. الليفية ، الشهابي ، جميلة ، البو حديد ))".

وأضافت أن "القطاعات مازالت تتقدم بكل ثبات وعزيمة لتحرير المناطق الاخرى".

وأعلنت خلية الإعلام الحربي في وقت سابق اليوم الأربعاء، عن سيطرة فوج استطلاع عمليات بغداد وفوج مقاتلي عشائر الانبار على مدخل الرشاد ومحطة وقود الكرمة، مؤكدة رفع العلم العراقي فيهما، كما أعلنت عن انطلاق عملية عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية باتجاه الجسر الياباني، بقيادة عمليات الانبار.

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت أمس الثلاثاء، عن تحرير الفرقة 14 قرية البو جاسم شمال الكرمة وتفجير آلية مفخخة قبل وصولها للقطعات العسكرية، مؤكدة هروب إعداد من عناصر داعش الإرهابي ضمن منطقة الزركة وقتل أحد القيادات شمال الكرمة، كما أعلنت عن تطهير تحرير الفرقة السادسة التابعة لقيادة عمليات بغداد قرية اللهيب شرق ناحية الكرمة، مؤكدة إكمال الفرقة ١٤ تحرير وتطهير قرية البو خنفر  شمال الناحية.

يشار إلى أن خلية الإعلام الحربي أعلنت أول أمس الاثنين، عن مقتل والي الفلوجة المدعو "حجي حمزة" والقيادي في تنظيم "داعش" المدعو "عامر الانصاري"، مشيرة إلى مقتل 30 ارهابيا في منطقة البو شجل، فيكا أكدت رصد هروب كبير للإرهابيين في منطقة الروفه وتدمير موقع الاتصال لداعش. 

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن أول أمس الاثنين، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم "داعش"، مؤكدا أن المدينة ستعود الى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك