Skip to main content

هذا موقف إيران من عمليات الفلوجة

المشهد السياسي الأربعاء 25 أيار 2016 الساعة 13:02 مساءً (عدد المشاهدات 500)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اعرب رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، الاربعاء، عن امله بأن تثمر العمليات العسكرية التي تشنها القوات العراقية في الوقت الراهن عن اجتثاث الجماعات الارهابية من هذا البلد.

وقال لاريجاني في مؤتمر صحافي اوردته قناة “العالم”، اطلعت عليه "سكاي برس"، "إننا نأمل أن تثمر العمليات العسكرية التي تشنها القوات العراقية حاليا في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار عن اجتثاث الجماعات الارهابية من هذا البلد".

وحول استراتيجية السعودية في المنطقة وموضوع الحج قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي "لدينا خلافات جادة مع السعودية في خصوص القضايا الاقليمية، وان ما جرى في اليمن ليس بمصلحة السعودية ولا المسلمين".

وتمكنت القوات الأمنية والحشد الشعبي من تحرير اجزاء واسعة من قضاء الفلوجة والمناطق المحيطة بها، كان ابرزها السيطرة على قضاء الكرمة، وذلك خلال اليوم الأول من العمليات العسكرية لتحرير الفلوجة التي انطلقت صباح امس الاول الاثنين.

يذكر أن تنظيم “داعش” الإجرامي فرض سيطرته على قضاء الفلوجة قبل حوالي ثلاثة اعوام، حيث أعلنها التنظيم أول ولاية له في العراق، وذلك ابان حركة ما سميت بــ”ساحات الاعتصام” الذي شهدته محافظة الأنبار وانتهت باجتياح”داعش” لاجزاء واسعة من المحافظة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك