Skip to main content

النفط يرتفع باتجاه 50 دولارا للبرميل

مال وأعمال الأربعاء 25 أيار 2016 الساعة 17:20 مساءً (عدد المشاهدات 921)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

ارتفعت اسعار النفط، الاربعاء، باتجاه 50 دولارا للبرميل، بعد أن أشارت بيانات من معهد البترول الأمريكي إلى هبوط أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

ولقيت أسعار النفط دعما أيضا من إغلاق الأسهم الأميركية على مكاسب كبيرة ومبيعات قوية للمساكن في الولايات المتحدة وهو ما قد يشير الى أن الاحتياطي الفدرالي (لبنك المركزي) الأميركي سيرفع أسعار الفائدة في يونيو.

وقفزت عقود الخام الأميركي لأقرب استحقاق أثناء التعاملات الآسيوية 73 سنتا أو ما يعادل 1.5 بالمئة إلى 49.35 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف أكتوبر قبل أن تتراجع قليلا إلى 49.25 دولار بحلول الساعة 0315 بتوقيت غرينتش وبعد أن أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 54 سنتا.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 57 سنتا أو 1.17 بالمئة إلى 49.18 دولار للبرميل بعد أن أغلقت، الثلاثاء، مرتفعة 26 سنتا في ارتداد عن 4 جلسات من الخسائر.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي، امس الثلاثاء، أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت 5.1 مليون برميل إلى 536.8 مليون برميل، في حين أشار متوسط توقعات المحللين إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل.

وينتظر المستثمرون تأكيدا لهذا الهبوط الكبير عندما تصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية أرقامها الرسمية للمخزونات في وقت لاحق.

ويشهد العراق ودول عديدة في العالم ازمة اقتصادية، نتيجة هبوط اسعار البترول، في البورصة العالمية، دون 48 دولار للبرميل الواحد، بعد ان كان 110 دولارات.

ويعتمد العراق، بنسبة 85 %، على البترول فضلا عن ايران وروسيا المتضرران الاكبر مع العراق في انخفاض الاسعار، نتيجة ذلك، اضطرت الحكومة العراقية ان تعلن، اجراء عمليات تقشف، بشكل عام في البلاد في محاولة لسد العجز الحاصل بالموازنة، فضلا عن ذلك اعلنت الحكومة العراقية، تخفيض رواتب مجلس الوزراء نسبة 50 %.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة