Skip to main content

الصدر يدعو المراقبين لمعاقبة وطرد مستخدمي "سماعات الغش": تباً للتهديدات العشائرية

شؤون محلية الثلاثاء 24 أيار 2016 الساعة 13:33 مساءً (عدد المشاهدات 491)

بغداد/ حسن الشمري:

 دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، المراقبين إلى معاقبة وطرد الطلبة اللذين يستخدمون "سماعات الغش"، معتبرا أن استخدامها سيوصل السلك التعليمي إلى "الهاوية والانحطاط"، فيما رد على مخاوف بعض المراقبين من المقاضاة العشائرية من قبل الطلبة بالقول "تبا لهم ولتهديداتهم العشائرية".

وقال الصدر ردا على سؤال بشأن قيام الطلبة بشراء سماعات "الأذن لاسلكية" مع الهاتف النقال لأغراض الغش، وهل أنها محرمة ، "أنها من المهلكات والتي توصل السلك التعليمي إلى الهاوية والانحطاط، سواء كانت محرمة أمن لا.. بيد أنها قد تُحرم لأسباب ثانوية".

وفيما يخص التهديدات العشائرية التي يتلقاها المراقبين من قبل الطلبة اللذين يتم أخراجهم من الامتحان، قال الصدر "تبا لهم ولتهديداتهم العشائرية"، مضيفا "عشائرنا لا تقف ضد الحق". 

ودعا الصدر المدرسين إلى معاقبة الطلبة وطردهم محذرا بالقول "وإلا فهي طامة كبرى وأنتم مسؤولون أمام الهن والشعب".

يشار الى أن وزارة التربية استخدمت خلال الفترة الأخيرة أجهزة توضع في قاعات الامتحانات للصفوف المنتهية، لمنع حدوث حالات الغش، فضلا عن قطع شبكة الهواتف المحمولة أثناء الامتحانات.

وكانت لجنة التربية النيابية اعتبرت، الأربعاء (24 حزيران 2015)، أن أجهزة التشويش التي توضع داخل القاعات الامتحانية لا تقضي على الغش ولا تطور العملية التربوية، مؤكدةً أن الفساد هو احد أسباب انتشار الغش.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة