Skip to main content

بالتفاصيل.. مفتشية الداخلية تعلن اعتقال منتسب متلبس بـ"الرشوة" بداعي إعادة مفصولين للخدمة

المشهد الأمني الاثنين 23 أيار 2016 الساعة 10:29 صباحاً (عدد المشاهدات 907)

بغداد/ حسن الشمري: 

 أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الاثنين، عن القبض على منتسب متلبس بالرشوة وضبط بحوزته مبلغ (900) دولار أمريكي، لقاء دعواه بإمكانية إعادته للخدمة، مؤكدا إيداعه التوقيف لكشف المتورطين معه في الجريمة.

وقال المكتب في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "عملية إلقاء القبض على المنتسب قد تمت بعد ورود معلومات وشكاوى لمديرية تفتيش بغداد التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تفيد باحتيال أحد المنتسبين العاملين في الاستخبارات على المواطنين المفصولين من الخدمة بقدرته على إعادتهم للخدمة لقاء مبالغ مالية يصل عليها منهم".

وأضاف أن "مدير تفتيش بغداد العميد حسين علي دانة شكل مفرزة خاصة للتحري عن الموضوع وإلقاء القبض عليه متلبساً بعد استحصال الموافقات القضائية على ذلك"، موضحا أنه "وبعد تأكد المعلومات الواردة للمفرزة، عمدت المفرزة إلى نصب كمين للمنتسب في أحد المناطق العامة وألقت القبض عليه متلبسا بالجرم المشهود وضبط بحوزته مبلغ مالي قدره 900 دولار المبلغ الذي طلبه من أحد المواطنين".

وأشار المكتب في بيانه إلى أن "المفرزة قامت بتسجيل أرقام الأوراق النقدية قبل تسليمها لمواطن اتفق معه المنتسب المتهم على إعادته للخدمة، وتمت عملية إلقاء القبض حال تسلم المتهم المبلغ من المواطن"، لافتة إلى أن "المتهم اعترف بالجريمة وتورط آخرين معه فيها".

وتابع أن "المفرزة دونت أقوال المتهم واعترافاته وصدقتها لدى قاضي التحقيق الذي أمر بتوقيفه على ذمة القضية للتحقيق معه وكشف المتورطين معه في الجريمة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة