Skip to main content

سرايا السلام توضح ملابسات تحركها في بغداد وتؤكد: ملتزمون بأوامر الصدر

المشهد الأمني السبت 21 أيار 2016 الساعة 11:22 صباحاً (عدد المشاهدات 3162)

بغداد/ حسن الشمري:

نفت سرايا السلام (الذراع المسلح للتيار الصدري)، السبت، نيتها التحرك عسكريا في بغداد، موضحة أن مشاركة إسعافاتها كانت لنقل المصابين من المتظاهرين، فيما أكدت التزامها بأوامر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.

وقال القيادي في السرايا صفاء التميمي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "سرايا السلام تنتشر في سامراء المقدسة وجزيرة غرب سامراء حتى حوض الثرثار وفي سور كربلاء المقدسة في نفس قواطع عملياتنا"، نافيا "أي تحرك لقطعات السرايا في داخل بغداد أو قرب المنطقة الخضراء".

وأضاف قائلا "لا نية لدينا لأي تحرك عسكري في بغداد"، مشيرا إلى أن "مشاركة إسعافات سرايا السلام كانت لإسعاف الجرحى الذين أصيبوا نتيجة رمي العيارات النارية على المتظاهرين وإطلاق الغازات المسيلة للدموع التي أدت الى حالات إختناق عديدة بين صفوف المتظاهرين وعدد من الإعلاميين".

وأكد التميمي  "نحن ملتزمون بأوامر قيادتنا المتمثلة بسماحة القائد السيد مقتدى الصدر التي تقضي بتواجدنا في سوح الشرف والجهاد ضد كل من إغتصب شبراً واحداً من أرض العراق الطاهرة".

وشهدت المنطقة الخضراء أمس الجمعة، اقتحاما جديدا من قبل المتظاهرين الغاضبين، اللذين دخلوا مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومدير مكتب رئيس الوزراء، فيما واجهتم القوات المكلفة بحماية المنطقة بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي ، إضافة إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، مما دعاهم إلى الخروج من المنطقة بالكامل في وقت متأخر من أمس الجمعة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة