Skip to main content

الدعوة النيابية تتبنى دعوة المالكي لإنهاء أزمة البرلمان وتؤكد احترامها لقرار القضاء

المشهد السياسي الأربعاء 18 أيار 2016 الساعة 10:37 صباحاً (عدد المشاهدات 621)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 تبنت كتلة الدعوة البرلمانية, دعوة الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية السيد نوري المالكي لانهاء ازمة البرلمان و مناقشة الازمة التي تمر بها البلاد والتحديات الامنية والسياسية والاقتصادية.

وقالت الكتلة في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه "تم التأكيد خلال الاجتماع الذي عقدته الدعوة البرلمانية بحضور المالكي على أيجاد الحلول والمعالجات للأزمة السياسية التي يواجهها العراق، وتبدأ من استئناف مجلس النواب لعمله وحضور جميع الاعضاء وفق صيغة توحيدية تنسجم مع مبادئ الاصلاح وباتجاه تحقيق اهدافها في ايجاد برلمان وفق متطلبات العملية السياسية ومواجهة التحديات". 

وشددت الكتلة خلال الاجتماع على "تبنيها للدعوة التي وجهها رئيس ائتلاف دولة القانون، في ايجاد صيغة توحيدية بين اعضاء مجلس النواب من الطرفين المختلفين لعقد لقاء موحد للتحاور والبحث عن مخرج ينهي ازمة مجلس النواب".

ودعت الى "تشكيل كتلة الاغلبية العابرة للطائفية والتي تؤمن بالعمل السياسي الوطني وتؤكد على العدالة والمواطنة وحماية الوطن من الارهاب والتدخل الخارجي واستعادة هيبة الدولة بمواجهة الخارجين على القانون والنظام العام، وضمان عودة العوائل النازحة الى مناطق سكناهم بعد تأمينها ،ومطالبة الحكومة بالاهتمام بهذه الشريحة ومنحهم الحقوق ومعالجة كافة المشاكل التي تواجههم". 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك