Skip to main content

الكتل الكردستانية تنهي اجتماعها وتؤكد: عودتنا مرهونة بشروط

المشهد السياسي الاثنين 16 أيار 2016 الساعة 20:06 مساءً (عدد المشاهدات 383)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 انهت الكتل الكردستانية, الاثنين, اجتماعاً عقدته في مدينة السليمانية لحسم مسألة العودة الى البرلمان العراقي، فيما اتفق المجتمعون على تنفيذ الشروط التي وضعوها مسبقاً بهذا الشأن.

وقالت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني آلا طالباني في مؤتمر صحفي مشترك عقدته مع رؤساء باقي الكتل عقب الاجتماع، "نحن لا نريد ان نكون حجر عثرة في ان تمارس السلطة التشريعية دورها، ولكن هناك شروط قد وضعناها مسبقاً”، مبينةً ان “عودتنا مرهونة بتنفيذ تلك الشروط".

وكانت الكتل الكردستانية عقدت اليوم الاثنين, اجتماعاً مع الأطراف السياسية الكردستانية لاتخاذ القرار المناسب حول عودة النواب الكرد الى بغداد.

يذكر ان الأكراد طالبوا الجبوري بتقديم ضمانات بعدم تكرار ما حصل، من اقتحام المنطقة الخضراء ومبنى البرلمان والاعتداء على النواب وتقديم اعتذار لهم، إضافة إلى حل المشاكل المالية والاقتصادية العالقة بين المركز والإقليم.

ويشار الى ان النائب الاول لرئيس البرلمان آرام شيخ محمد والنائبتين عن التحالف الكردستاني آلاء الطالباني ورنكين عبدالله نقلوا الى اربيل بطائرة عسكرية بعد تعرضهم الى الضرب من قبل المتظاهرين عند اقتحام المنطقة الخضراء.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك