Skip to main content

بعد يوم من سقوطها بيد داعش.. بيان رسمي: البيشمركة تستعيد بلدة تلسقف

المشهد الأمني الأربعاء 04 أيار 2016 الساعة 14:58 مساءً (عدد المشاهدات 558)

بغداد/ حسن الشمري:

 أعلنت وزارة الدفاع في إقليم كردستان العراق "البيشمركة"، الأربعاء، عن استعادتها مجدداً بلدة تل سقف شمال الموصل بعد يوم واحد من سقوطها بيد تنظيم داعش، عازية الهجوم إلى الهزيمة التي تلقاها التنظيم في قرية بشير.

وقال الأمين العام للوزارة، جبار ياور، في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "قوات البشمركة تمكنت من استعادة بلدة تل سقف وطرد تنظيم داعش منها وتكبيدهم خسائر كبيرة".

وأوضح البيان، أن سبب الهجمات التي شنها "داعش" يعود للهزيمة الكبيرة التي لحقت به في منطقة بشير على يد قوات البيشمركة، والتي خسر فيها أكثر من 170 من عناصره بينهم قياديون، وكذلك لمحاولة عرقلة خطة تحرير الموصل.

من جهته، قدم رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني، في بيان أصدره، الشكر لقوات التحالف الدولي على مساندتهم قوات البيشمركة في استرداد البلدة، وفيما لم تعلن قيادة البشمركة عن خسائرها في هجماتها، نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وأسماء لعدد من عناصر البشمركة قيل إنهم سقطوا في المعارك.

إلى ذلك، أكدت مصادر كردية في كردستان، أن مقاتلي التنظيم انسحبوا من المدينة بسبب كثافة القصف الجوي للطيران الأميركي على البلدة، ووفقاً للمصادر فإن التنظيم استولى على أسلحة وذخائر مختلفة وجدها بالبلدة بعد دخوله إليها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة