Skip to main content

بالوثيقة وللمرة الرابعة.. الشبوط يعين (هميسع) مراسلا في لندن بـ(55) مليون دينار سنويا

شؤون محلية الأربعاء 04 أيار 2016 الساعة 11:09 صباحاً (عدد المشاهدات 669)

بغداد/ حسن الشمري:

كشفت وثيقة صادرة من شبكة الاعلام العراقي، عن قيام رئيس الشبكة محمد عبد الجبار الشبوط وللمرة الرابعة على التوالي بتجديد عقد عمل "هميسع ناصر حسب دلي" براتب يبلغ نحو 55 مليون دينار سنويا، بصفة مراسل ومنسق داخل العاصمة البريطانية لندن.

ويظهر الأمر الاداري ذو الرقم (3474) الصادر بتوقيع "الشبوط" وبحسب الوثيقة التي نشرتها إحدى الصحف المحلية واطلعت عليها "سكاي برس"، أن "(هميسع ناصر حسب دلي) يتقاضى راتباً شهرياً قدره (4.536.000) مليون دينار عراقي في الشهر، أي 54.432.000 مليون دينار سنويا، كاشفا عن تجديد عقده حتى نيسان أبريل العام القادم.

واللافت أن تجديد العقد لم يراع حالة التقشف التي تمر بها "الشبكة" والبلاد عموما، حيث يؤكد الشبوط في أمره الاداري الصادر بتاريخ أن "الشبكة" ترغب بتجديد التعاقد مع "هميسع" وفق الشروط السابقة التي جاءت متماشية مع الموازنة الضخمة للبلاد، وشبكة الاعلام العراقي بشكل خاص، لاسيما وأن قانون الشبكة القديم كان يسمح لها بموازنة ثابتة خلافا للجديد الذي يقيدها بمقدار ما تتحصل عليه من تمويل ذاتي.

وتفيد أوليات (هميسع ناصر حسب) انه من (البدون) حيث كان مقيماً في الكويت إبان ثمانينات القرن الماضي، وغادرها بعد أحداث الكويت العام 1991، ثم تقدم بطلب اللجوء في هولندا، وهو الان يحمل جنسيتها، ويقيم في لندن.

وبهذا الخصوص، يفيد محرر في قسم الأخبار داخل قناة "العراقية"، بالقول إن "(هميسع) لا يجيد العمل الصحفي، وهو لا يقدم تقارير للتلفزيون، وانه شبه (فضائي)".

ويؤكد المحرر الذي رفض الكشف عن هويته، في حديث لـ"الصحيفة" أن "العاملين في مكتب لندن يعرفون الشخص المعين من قبل الشبوط جيدا، وهو لا يجيد حتى اللغة الانجليزية ولا يعرف الترجمة"، فيما لم يتسنَّ التأكد من هذه المعلومة إلى الآن 

يذكر ان ادارة الشبوط تواجه اعتراضات واسعة من داخل وخارج شبكة الاعلام العراقي، واتسع نطاق هذه الانتقادات بعد أن ارتكب عدة مخالفات إدارية وقانونية وتسبب بهدر المال العام، ما جعله عرضة لإحالته للنزاهة بسبب شبهات موثقة تؤكد وجود فساد مالي كبير.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة