Skip to main content

بعد الصدر.. الضاري والعيساوي يطلبان من منظمة المؤتمر الإسلامي التدخل لـ"إنقاذ" العراق

المشهد السياسي الثلاثاء 03 أيار 2016 الساعة 15:51 مساءً (عدد المشاهدات 953)

بغداد/سكاي برس: م،أ

كشف مصدر سياسي مطلع، الثلاثاء، أمين عام لهيئة علماء المسلمين مثنى حارث الضاري ووزير المالية السابق رافع العيساوي طلبا من منظمة المؤتمر الإسلامي التدخل لإنقاذ العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، ان " أمين عام لهيئة علماء المسلمين مثنى حارث الضاري ووزير المالية السابق رافع العيساوي تقدموا بطلب الى رئاسة منظمة المؤتمر الإسلامي للتدخل في العراق".

واضاف المصدر ان " الطلب جاء لطلب المساعدة في حماية العراق من الفوضى نتيجة انهيار العملية السياسية والتداعيات الاخير حسب قولهم "، فيما شددوا على "ضرورة مساعدة في حث الامم المتحدة للتدخل بشكل اكبر".

 يشار الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أشار في وقت سابق الى ضرورة تدخل الامم المتحدة. 

وكانت مصادر مقربة من رئيس الوزراء حيدر العبادي كشفت،اليوم الثلاثاء، عن إجراء الأخير تعديلات كبيرة على طاقم الحماية الخاص به، مشيرة إلى أن العبادي زاد عديد عناصر حمايته الشخصية إلى الضعف خلال الأسبوع الحالي وأناط مهمة قيادة القوة بالفريق فاضل برواري.

وكان الآلاف من أنصار التيار الصدري اقتحموا المنطقة الخضراء، التي تضم مقرات الحكومة ومجلس النواب وسفارات عربية وغربية قبل أن يعلنوا عن انسحابهم أول من أمس الأحد. ودخل المقتحمون مبنى المجلس النيابي بذريعة الاحتجاج على تأجيل جلسته التي كانت مقررة يوم السبت الماضي لتقديم العبادي باقي تشكيلة وزارة التكنوقراط التي كان قد قدم جزءاً منها قبل أيام. 

وقام المقتحمون بضرب نواب وشتمهم ومحاصرة آخرين. كما حطموا الأثاث والأجهزة الكهربائية الموجودة داخل المجلس، قبل أن ينتقلوا بالاحتجاجات إلى ساحة الاحتفالات وسط بغداد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة