Skip to main content

بالوثيقة.. علاوي يغازل الصدر: اجتماع الرئاسات الثلاث أنصب على إضعاف التظاهرات ولاتوجد نيه للإصلاح

المشهد السياسي الاثنين 02 أيار 2016 الساعة 15:18 مساءً (عدد المشاهدات 344)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اكد رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي, الاثنين , ان اجتماع الرئاسات الثلاث أنصب على إضعاف التظاهرات ولا توجد نيه للإصلاح الثلاث، فيما وصفه بــ" المخيب للامال".

وقال علاوي في رسالته لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم تلقت "سكاي برس" نسخة منه ,ان "اجتماع الرئاسات الثلاث مخيبا للامال"، مبينا "اقترحت عليكم عقد مثل هذا الاجتماع، واستغربت من محاولة ترك الامور الجوهرية كمناقسة ازمة العملية السياسية وتراجع الاصلاحات". 

واضاف ,ان "اهتمام المجتمعين انصب على محاولة اضعاف فكرة التظاهرات والاعتصامات تحت ذريعة الربط بين المعتصمين والمتظاهرين السلميين من جهة وبين المندسين الذين انتهكوا حرمة مجلس النواب واعتدوا على بعض النواب من جهة اخرى".

وأوضح علاوي "تبين لي لانه لا توجد نية للاصلاح الحقيقي باستثناء قلة من المجتمعين، ولا توجد رغبة في بحث المشاكل الجوهرية وانما التشبث بظاهر ما حدث من دون مناقشة اسباب ما آلت اليه الامور"، موضحا "انني اود اعلامكم من اني لن احضر اي اجتماع بهذا المستوى من البحث الذي لا يرقى الى معالجة جذور الازمة للوصول بالبلد الى شاطئ الامان والسلام والاستقرار".

وكان مصدر شديد الصلة بزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الاثنين، عن مغادرة الأخير العراق إلى إيران في زيارة "مفاجئة" بعد أن أعلن اعتكافه لشهرين تعبيرا عن رفضه للمحاصصة الحزبية.

وكان السيد الصدر قال في مؤتمر صحفي عقده اول أمس السبت في الحنانة بالنجف، إنه "قررت الاعتكاف وعدم التواصل مع اي سياسي خلال الشهرين المقبلين بسبب بقاء المحاصصة الحزبية".

وأضاف "قررت ايقاف كل عمل سياسي في التيار الصدري الا اذا كان لتأسيس تيار عابر للطائفية والمحاصصة"، داعيا كتلة الأحرار الى "تعليق حضورها لجلسات مجلس النواب".

وفور انتهاء المؤتمر دخل الآلاف من أتباع التيار الصدري الذين تظاهروا في ساحة التحرير وعبروا جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء، دخلوا المنطقة ومبنى البرلمان العراقي، احتجاجا على رفع جلسة البرلمان إلى الأسبوع الحالي دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، واعتدى بعضهم على عدد من النواب، فيما  أعلن مكتب الشهيد الصدر أمس الأحد، "براءته" من الأشخاص اللذين اعتدوا على بعض النواب، مؤكداً انه لم يوجه باقتحام البرلمان.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس الاحد, وزارة الداخلية  بملاحقة المعتدين على القوات الامنية واعضاء مجلس النواب واللذين قاموا بتخريب الممتلكات العامة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك