Skip to main content

توتر داخل كافتريا البرلمان ونعمة تصف الجبوري والنواب المرافقين له بـ"عديمي الشرف"

المشهد السياسي الثلاثاء 26 نيسان 2016 الساعة 13:15 مساءً (عدد المشاهدات 1036)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشف مصدر سياسي مطلع، الثلاثاء، عن وجود توتر حاد داخل أروقة كافتريا مجلس النواب ، فيما وصفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة  النواب المرافقين لرئيس البرلمان المقال بـ"عديمي الشرف".

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، ان " هناك توتر حاد داخل اروقة كافتريا البرلمان ، سيما بعد اعتلاء رئيس مجلس النواب المقال منصة المجلس".

واضاف المصدر ان " النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة  وصفت النواب المرافقين  للجبوري بـ"عديمي الشرف"، مشيرة الى ان " الجبوري واتباعه هم من قادوا البلاد إلي الدمار ".

وكان رئيس البرلمان المقال سليم الجبوري دخل, اليوم الثلاثاء, الى قاعة مجلس النواب وسط حماية مكثفة جدا، فيما اعتدت قوة من البيشمركة الكردية، على عدد من الإعلاميين المتواجدين داخل مجلس النواب، وتجاوزت بألفاظ نابية على فريق التلفزيون الرسمي العراقي.

وتجمع الالاف من اتباع زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الثلاثاء، امام بوابة التشريع في المنطقة الخضراء ، وسط بغداد، للمشاركة في التظاهرة "المليونية" التي دعا إليها زعيمهم.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وصل ، امس الاثنين، الى العاصمة بغداد، ومن المتوقع ان يلتقي بجموع المتظاهرين ليقي خطبة مهمة بشأن الاصلاح والكابينة الوزارية الجديدة.

ويشهد المشهد السياسي العراقي احتقاناً شديداً فاقمه اعتصام مجموعة من النواب، وعزلهم هيئة رئاسة البرلمان، وسط رفض رئيس المجلس سليم الجبوري، ومجموعة من الكتل السياسية المهمة، الاعتراف بشرعية ذلك الإجراء، فيما ضغط التيار الصدري على الوزراء الحاليين للاستقالة فوراً، طالب بالتصويت على قائمة "الظرف المغلق" الأولى، لحل الأزمة الحالية، قبل أن يعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تجميد عمل كتلة الأحرار البرلمانية وإنهاء اعتصامهم في البرلمان، مما اثر في النصاب القانوني لعقد الجلسات التي دعا إليها المعتصمون.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة