Skip to main content

هذه الوزارات الأربع التي تظاهر أمامها اتباع التيار الصدري اليوم

شؤون محلية الاثنين 25 نيسان 2016 الساعة 11:11 صباحاً (عدد المشاهدات 577)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

تظاهر العشرات من أتباع التيار الصدري، الاثنين، أمام أربع وزارات وسط العاصمة بغداد  للمطالبة بتحقيق الاصلاح الشامل .

وقال مراسل "سكاي برس"،ان العشرات من اتباع التيار الصدري تظاهروا صباح اليوم، امام وزارات الخارجية والعمل والشؤون الاجتماعية والعدل والمالية وسط العاصمة بغداد للمطالبة  بتحقيق الاصلاح الشامل.

واضاف المراسل ،ان المتظاهرين رددوا شعارات ضد المحاصصة والحزبية مع رفع لافتات تطالب باستقالة الوزراء، فيما قامت القوات الامنية بتشديد الحراسات على تلك الوزارات منعا لحدوث اي حالة شغب.

ويشهد العراق موجة احتجاجات وتظاهرات واسعة، فيما عادت خيام المعتصمين من جديد تنصب على مقربة من المنطقة الخضراء، مقر الحكومة العراقية في بغداد، بعد ايام من رفعها بأمر من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، وإنهاء اعتصام هو الأول من نوعه تشهده البلاد.

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم اعتبر،اليوم الاثنين،  ان ما يحصل اليوم احد نتائج تشظي التحالف الوطني، فيما اكد انه طالب أكثر من مرة، أن يكون التحالف الوطني أكثر مؤسساتية.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر  اتهم،امس الاول  السبت، اطرافاً سياسية بـ"عرقلة" انعقاد جلسة مجلس النواب لكي تنفذ الإصلاحات بتغيير الوزراء وتشكيل كابينة التكنوقراط. فيما دعا إلى تظاهرة مليونية يوم الثلاثاء المقبل للضغط على البرلمان من اجل عقد جلسة والتصويت على الإصلاحات.

ويشهد المشهد السياسي العراقي احتقاناً شديداً فاقمه اعتصام مجموعة من النواب، وعزلهم هيئة رئاسة البرلمان، وسط رفض رئيس المجلس سليم الجبوري، ومجموعة من الكتل السياسية المهمة، الاعتراف بشرعية ذلك الإجراء، فيما ضغط التيار الصدري على الوزراء الحاليين للاستقالة فوراً، طالب بالتصويت على قائمة "الظرف المغلق" الأولى، لحل الازمة الحالية.

وصوت مجلس النواب العراقي، الخميس،( 14 نيسان 2016)، خلال الجلسة التي عقدها النواب المعتصمون برئاسة النائب عدنان الجنابي وحضور 171 نائباً، على إقالة هيئة رئاسة البرلمان، فيما اختار الجنابي رئيساً له بدلاً عن سليم الجبوري بشكل مؤقت.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك