Skip to main content

مصدر: السومرية تتعاقد مع شركة ألمانية تسيء إلى الإسلام لسد رواتب موظفيها

شؤون محلية الاثنين 25 نيسان 2016 الساعة12:07 مساءً (عدد المشاهدات 88)
مصدر: السومرية تتعاقد مع شركة ألمانية تسيء إلى الإسلام لسد رواتب موظفيها

 متابعة /سكاي برس:

كشف مصدر مقرب من قناة السومرية، الاثنين، عن تعاقد إدارة القناة مع شركة ألمانية متهمة بالإساءة للإسلام لعرض برنامج "البشير شو".

وقال المصدر في حديث تابعته "سكاي برس" ، ان" الشركة الالمانية صاحبة الامتياز والمتعاقدة مع القناة لغرض برنامج "البشير شو" هي شركة اتهمت في وقت سابق بالاساءة للاسلام من خلال عرض رسوم وبرامج اثارت امتعاض واستنكار الدول الإسلامية.

وأضاف المصدر أن "قناة السومرية تمر بازمة مالية خانقة, وان اغلب العاملين لم يتسلموا رواتبهم منذ اكثر من 3 اشهر, مشيرا الى ان المبلغ الذي حصلت عليه القناة من تعاقدها مع الشركة الالمانية بمثابة طوق نجاة لرفع بعض مستحقات العاملين فيها, وهناك شرط جزائي في حال توقف بث البرنامج بملبغ مالي كبير.

الجدير بالذكر ان صاحب اصول هذه الشركة ترجع الى عائلة المانية معروفة من اصل يهودي تعمل في مجال الدعاية والاعلام وتمتلك صحف وفضائيات في المانية واوربا.

و"البشير شو" برنامج كوميدي سياسي وإجتماعي ساخر، يتناول المشاكل اليومية العراقية، ويقدمها بأسلوبٍ مبسّط يسهّل على المواطن فهم خفاياها. 

ويسلّط البرنامج الضوء على المشاكل المستعصية التي قد تختار بعض وسائل الإعلام غض النظر عنها لأسبابٍ قد تتعلق بسياسة القنوات والجهة السياسية التي تملكها.

أخبار ذات صلة