Skip to main content

برشلونة تسحق خيخون بسداسية دون رد

رياضية الأحد 24 نيسان 2016 الساعة 09:42 صباحاً (عدد المشاهدات 315)

بغداد/سكاي برس:

اكتسح برشلونة منافسه سبورتينج خيخون بستة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقان مساء امس السبت بملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم البارسا بهدف لميسي في الدقيقة 12، ثم سجل لويس سواريز 4 أهداف "سوبر هاتريك" منهم هدفين من ركلتي جزاء، في الدقائق 63 و74 و77 و85، ثم هدف لنيمار من ركلة جزاء ثالثة في الدقيقة 88.

ورفع البارسا رصيده إلى 82 نقطة، ليعتلي صدارة الليجا بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد، ونقطة عن ريال مدريد، بينما تجمد رصيد خيخون عند 32 نقطة في المركز 18.

خاض لويس إنريكي اللقاء بالتشكيلة الأساسية باستثناء إشراك سيرجي روبرتو مجدداً في مركز الظهير الأيمن، ليرافق الثلاثي بيكيه، ماسكيرانو، جوردي ألبا في خط الدفاع وخلفهم حارس المرمى كلاوديو برافو، وفي الوسط الثلاثي بوسكيتس، راكيتيتش، إنييستا، أمامهم الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار.

برشلونة باغت منافسه مبكراً، وكان ميسي عنوان الخطورة في الدقائق الأولى، حيث هدد المرمى بضربة رأس فوق العارضة، ثم حرمه إيفان حارس خيخون من هدف مؤكد بتصدي رائع، قبل أن يكسر النجم الأرجنتيني صمود الضيوف، حيث استغل كرة مرتدة من الحارس ليضعها برأسه في المرمى الخالي، مسجلاً هدفه رقم 25 في الليجا.

الهجمات المرتدة لخيخون شكلت خطورة بالغة على مرمى البارسا، بفضل مهارة الثلاثي أليكس مينديز، ميخيل آنخيل جيريرو وآلين هاليلوفيتش، وكاد أن يبادر بالتسجيل أولا، إلا أن مينديز أهدر هدفاً مؤكداً بتسديد الكرة في جسد كلاوديو برافو من انفراد تام، ثم سدد هاليلوفيتش كرة قوية فوق العارضة.

استعاد البارسا توازنه مجدداً بعد مرور 20 دقيقة، إلا أن رعونة نيمار، تسببت في ضياع هدفين مؤكدين، حيث انفرد بالمرمى، ولكنه بالغ في مراوغة الدفاع ليلعب الكرة إلى لويس سواريز ليسددها بدوره في أجساد مدافعي خيخون.

وكاد الفريق الكتالوني أن يدفع ثمن إهدار هذه الفرص، حيث انفرد هاليلوفيتش، وسدد كرة ماكرة خدعت كلاوديو برافو قبل أن يخرجها ماسكيرانو من على خط المرمى، ثم ترتد مجدداً ليشتتها بيكيه بصعوبة وسط مطالبات من لاعبي خيخون بالحصول على ركلة جزاء بداعي لجوء بيكيه لذراعه لإخراج الكرة.

بدأ البارسا الشوط الثاني بتعديل وحيد، حيث شارك دانييل ألفيس مكان روبرتو، واكتسح الفريق الكتالوني منافسه على مدار 45 دقيقة وسط استسلام تام للاعبي خيخون، الذين اختفت خطورتهم تماماً على المرمى.

أما برشلونة، أضاع نجومه فرصًا بالجملة، حيث أهدر نيمار انفراداً تاماً بالمرمى مسدداً الكرة في جسد الحارس، ثم أضاع ميسي فرصة أخرى بتسديدة بجوار القائم الأيمن وأخرى أخرجها المدافع من على خط المرمى، قبل أن يسجل سواريز هدف الاطمئنان بعد تمريرة ساحرة من إنييستا، بعدها يشارك أردا توران مكان راكيتيتش.

خطف سواريز الأضواء من الجميع، وضاعف تقدم البارسا بهدفين من ركلتي جزاء، قبل أن يزيد نيمار الهدف الخامس من علامة الجزاء أيضاً، ثم عاد سواريز ليسجل السوبر "هاتريك" بعد تمريرة بينية من ميسي ليسددها المهاجم الأوروجوياني في الزاوية الضيقة، ويرفع رصيده إلى 34 هدفاً في صدارة هدافي الليجا، مبتعداً عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 31 هدفاً.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك