Skip to main content

نائب معتصم: سليم الجبوري دخل علينا وخرج بعد دقائق والسبب؟

المشهد السياسي السبت 23 نيسان 2016 الساعة 12:40 مساءً (عدد المشاهدات 522)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشف النائب المعتصم سليم الجبوري، السبت، رئيس مجلس النواب المقال سليم الجبوريالتقى بالنواب المعتصمين، داخل كافتيريا البرلمان وخرج بعد دقائق.

وكتب الجبوري، على صفحته في فيسبوك، وتابعته "سكاي برس"، انه "قبل قليل وبدون موعد او سابق انذار، دخل علينا ونحن في كافيتريا البرلمان الرئيس المقال سليم الجبوري، وطلب الجلوس معنا".

واضاف "وحين ابتعدت عنه دعاني للجلوس، حيث جلس مع الزملاء، وجلست دون ان اصافحه"، مبينا "ابلغناه اننا لسنا مخولين بالحديث معه الا بحضور كل النواب المعتصمين، وغادر بعد اقل من 10 دقائق".

وكان رئيس البرلمان المقال سليم الجبوري اعلن ،اليوم السبت، ان مجلس النواب سوف يستأنف جلساته الاسبوع الحالي، مشيرا الى ان ما يحصل في العراق ازمة حكم ودولة وليست بشخص او منصب.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، الأربعاء، (20 نيسان 2016)، النواب "الوطنيين الأخيار" إلى الانسحاب من الاعتصام داخل البرلمان، وفيما أكد على أهمية عدم "انخراطهم بالمهاترات السياسية"، طالب كتلة الأحرار البرلمانية بـ"تجميد عملها" لحين انعقاد جلسة التصويت على الكابينة الوزارية التكنوقراط، فيما أعلنت الهيئة السياسية للتيار الصدري ، الانسحاب الفوري من اعتصام البرلمان وتعليق عضوية كتلة الأحرار في البرلمان.

ويشهد المشهد السياسي العراقي احتقاناً شديداً فاقمه اعتصام مجموعة من النواب، وعزلهم هيئة رئاسة البرلمان، وسط رفض رئيس المجلس سليم الجبوري، ومجموعة من الكتل السياسية المهمة، الاعتراف بشرعية ذلك الإجراء، فيما ضغط التيار الصدري على الوزراء الحاليين للاستقالة فوراً، طالب بالتصويت على قائمة "الظرف المغلق" الأولى، لحل الازمة الحالية.

وصوت مجلس النواب العراقي، الخميس،( 14 نيسان 2016)، خلال الجلسة التي عقدها النواب المعتصمون برئاسة النائب عدنان الجنابي وحضور 171 نائباً، على إقالة هيئة رئاسة البرلمان، فيما اختار الجنابي رئيساً له بدلاً عن سليم الجبوري بشكل مؤقت.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك