Skip to main content

ماذا دار بين البارزاني ورئيس أركان الجيش الأمريكي بشأن عملية تحرير الموصل؟

المشهد الأمني السبت 23 نيسان 2016 الساعة 11:46 صباحاً (عدد المشاهدات 1509)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

بحث رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ، السبت، مع رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد عملية تحرير الموصل من ارهابيي داعش.

وذكر بيان لرئاسة الاقليم  تلقته "سكاي برس"، ان "رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني التقى رئيس أركان الجيش الأمريكي جوزيف دانفورد، والوفد المرافق له، في مدينة أربيل، وجرى خلال اللقاء بحث سبل الحرب على عصابات داعش الإرهابية، وقضايا أخرى".

واضاف ان "الجانبين بحثا خلال اللقاء، سبل الحرب على داعش الإرهابي، وعملية تحرير الموصل، والتطورات السياسية في العراق، والدعم الأمريكي لقوات البيشمركة والجيش العراقي".

وأعرب بارزاني بحسب البيان عن "شكره للرئيس الامريكي باراك أوباما، والحكومة والشعب الأمريكيين، على المساعدات التي قدموها لقوات البيشمركة، وللإقليم".

وأشار بارزاني والمسؤول الأمريكي الى انهما، "يؤمنان بضرورة التوصل إلى اتفاق بين الأطراف المعنية في محافظة نينوى، قبل بدء عملية تحرير المحافظة من داعش، وذلك من أجل ضمان حقوق العناصر الإثنية والدينية فيها، وللحيلولة دون تكرار الكارثة التي لحقت بالمسيحيين والإيزيديين والأقليات الأخرى".

وأوضح أن "دانفورد أكد مواصلة بلاده تقديم الدعم لقوات البيشمركة في الحرب ضد داعش، وفي عملية تحرير الموصل من قبضة داعش".

ووصل رئيس هيئة القوات الأمريكية المشتركة، جوزيف دانفورد، امس الجمعة، إلى مدينة اربيل في اقليم كردستان.

وكان دانفورد قد وصل الخميس الماضي الى العاصمة بغداد بعد ايام من زيارة مماثلة لوزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر.

وبحث الجنرال الامريكي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس اركان الجيش الفريق الركن عثمان الغانمي الجهود المشتركة في الحرب على داعش ودعم القوات العراقية.

يشار الى ان الولايات المتحدة الامريكية وعدت في وقت سابق، بنشر مزيد من الجنود الامريكيين في العراق فضلا عن استخدام مروحيات الاباتشي القتالية لزيادة الضغط على تنظيم داعش ودعم قوات الجيش في عمليات التحرير، فيما رجح الرئيس الأمريكي باراك أوباما استعادة الجيش لمدينة الموصل في نهاية المطاف

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة