Skip to main content

المحتجون يتظاهرون أمام جميع الوزارات باستثناء اثنين والقوات الأمنية تؤمن البنوك والمصارف

شؤون محلية الخميس 21 نيسان 2016 الساعة13:24 مساءً (عدد المشاهدات 140)
المحتجون يتظاهرون أمام جميع الوزارات باستثناء اثنين والقوات الأمنية تؤمن البنوك والمصارف

بغداد/ حسن الشمري

 تظاهر العشرات من المواطنين وأتباع التيار الصدري، الخميس، أمام الوزارات باستثناء وزارتي الدفاع والداخلية، فيما فرضت القوات الأمنية إجراءات مشددة في محيط البنوك والمصارف.

وقال مصدر امني في حديث لـ"سكاي برس"، إن "العشرات من المحتجين نظموا تظاهرات حاشدة أمام جميع الوزارات باستثناء وزارتي الدفاع والداخلية، مطالبين باستقالة الوزراء"، مبيناً أن "القوات الأمنية فرضت إجراءات أمنية مسددة حول المواقع الحكومية.

وأضاف المصدر أن "القوات الأمنية انتشرت بكثافة حول محيط البنك المركزي ومصرفي الرافدين والرشيد"، مرجحا أن "يتم إخلاء موظفي البنوك المذكورة".

ويشهد العراق موجة احتجاجات وتظاهرات واسعة، فيما عادت خيام المعتصمين من جديد تنصب على مقربة من المنطقة الخضراء، مقر الحكومة العراقية في بغداد، بعد سبعة عشر يوماً من رفعها بأمر من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، وإنهاء اعتصام هو الأول من نوعه تشهده البلاد.

وأخلت العديد من الوزارات اليوم الاثنين، موظفيها من مبانيها مع إغلاق مقراتها وإيقاف العمل فيها، بعد محاصرة المتظاهرين لمقرات الوزارات مطالبين بإقالة وزرائها, ومنها وزارة المالية والزراعة إضافة إلى العلوم والتكنولوجيا.

أخبار ذات صلة