Skip to main content

الصدر يطالب باستمرار الاحتجاجات ويحذر من تحولها إلى "وجه آخر"

المشهد السياسي الأربعاء 20 نيسان 2016 الساعة 12:17 مساءً (عدد المشاهدات 552)

بغداد/ حسن الشمري: 

طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الأربعاء، بالاستمرار في الاحتجاجات "السلمية" بصورة منظمة وبأوامر مركزية، لتكون ورقة ضاغطة على السياسيين و"محبي الفساد والمحاصصة الطائفية البغيضة"، محذرا من تحول الثورة الى "وجه آخر" في حال منعها.

 وقال الصدر في بيان تلقته "سكاي برس"، إننا "نجد من المصلحة الحفاظ على سمعة الثورة الشعبية العراقية وربيعها العراقي العربي الاسلامي الوضاء"، داعيا الى "الاستمرار بالاحتجاجات السلمية وبنفس عنفوانها بل مايزيد عن ذلك لكي تكون ورقة ضاغطة على السياسيين ومحبي الفساد والمحاصصة الطائفية والسياسية البغيضة وبصورة منظمة وبأوامر مركزية". 

وشدد الصدر أنه "لايحق لأي جهة منع ذلك"، محذراً أن "الثورة ستتحول الى وجه آخر".

وكشف الصدر عن "السعي الحثيث نحو تشكيل ائتلاف شعبي موحد يضم حتى البرلمانيين وذوي النيات الوطنية الحقيقية بعيدا عن ذوي المآرب الفئوية والانتقامية الضيقة"، مؤكدا "السعي نحو عراق موحد وعملية سياسية جديدة بعيدة عن المحاصصة والطائفية ليحل التكنوقراط المستقل بدل المتحزبين السراق".

ويشهد العراق موجة احتجاجات وتظاهرات واسعة، فيما عادت خيام المعتصمين من جديد تنصب على مقربة من المنطقة الخضراء، مقر الحكومة العراقية في بغداد، بعد سبعة عشر يوماً من رفعها بأمر من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، وإنهاء اعتصام هو الأول من نوعه تشهده البلاد.

وأخلت العديد من الوزارات اليوم الاثنين، موظفيها من مبانيها مع إغلاق مقراتها وإيقاف العمل فيها، بعد محاصرة المتظاهرين لمقرات الوزارات مطالبين بإقالة وزرائها, ومنها وزارة المالية والزراعة إضافة إلى العلوم والتكنولوجيا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة