Skip to main content

وزير الدفاع الامريكي يصل بغداد في زيارة مفاجئة

المشهد السياسي الاثنين 18 نيسان 2016 الساعة 10:06 صباحاً (عدد المشاهدات 1079)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

وصل وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الإثنين،  الى بغداد في زيارة لم يُعلن عنها من قبل للقاء قادة عسكريين أمريكيين ومسؤولين عراقيين، في الوقت الذي تبحث فيه واشنطن عن سبل الاستفادة من مكاسب تحققت في الآونة الأخيرة على حساب تنظيم "داعش".

وقال مصدر مطلع لـ"سكاي برس"، ان "وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارت وصل ، صباح اليوم، إلى بغداد للقاء القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي، فضلاً عن عدد من المسؤولين الحكوميين".

واضاف المصدر انه "من المؤمل أن يبحث كارت مع العبيدي والعبادي، خطة تحرير الموصل والحرب على الارهاب.

وتأتي زيارة كارتر الى بغداد في وقت يشهد فيه المشهد السياسي العراقي احتقاناً شديداً فاقمه اعتصام مجموعة من النواب، وعزلهم هيئة رئاسة البرلمان، وسط رفض رئيس المجلس سليم الجبوري، ومجموعة من الكتل السياسية المهمة، الاعتراف بشرعية ذلك الإجراء، فيما ضغط التيار الصدري على الوزراء الحاليين للاستقالة فوراً، طالب بالتصويت على قائمة "الظرف المغلق" الأولى، لحل الازمة الحالية.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً ضد تنظيم "داعش"، في العراق وسوريا، فيما أبدى مزيد من الدول رغبته بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول إلى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل بلدانهم. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك