Skip to main content

معصوم يخرج من لقاء علاوي "غاضبا" والوطنية تصدر بيانا لدعم إقالة الرئاسات

المشهد السياسي الاثنين 18 نيسان 2016 الساعة 13:15 مساءً (عدد المشاهدات 370)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشف مصدر سياسي مطلع ، الاثنين، عن خروج رئيس الجمهورية فؤاد معصوم من اجتماعه مع رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي "غاضبا"، مشيرا الى ان الائتلاف سوف يصدر بيانا لدعم إقالة الرئاسات الثلاث.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، ان " رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اجتمع ،صباح اليوم الاثنين، مع رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي وعددا نوابها  لتبادل وجهات النظر والعمل على تجاوز الازمة السياسية الراهنة"، مؤكدا ان " الاخير خرج غاضبا من الاجتماع".

واضاف المصدر ان " ائتلاف الوطنية سوف يصدر في الساعات المقبلة بيانا يدعم فيه النواب المعتصمين بشأن إقالة الرئاسات الثلاث".

وأكد رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء فؤاد معصوم وحيدر العبادي، أمس الأحد الـ(17 من نيسان 2016)، على ضرورة توفير الاستقرار السياسي و"اضطلاع مجلس النواب" بدوره التشريعي، وفيما شددا على اهمية استمرار الحكومة بعملها "لإدارة الحرب وتوفير الامن والخدمات للمواطنين"، دعيّا الى معالجة الوضع الاقتصادي والتحديات التي تواجه البلاد.

وكشف مقرر البرلمان عماد يوخنا، أمس الأحد، (17من نيسان 2016)، عن وجود مباحثات لعقد جلسة شاملة  للبرلمان خلال اليومين المقبلين، فيما  أشار الى عدم وجود اتفاق سياسي على من يترأس جلسة البرلمان.

وكان مكتب رئيس مجلس النواب المقال سليم الجبوري أعلن، يوم السبت (16 من نيسان 2016)، أن الجبوري أجّل جلسة البرلمان، لحين ورود اشعار من القوات الامنية بصلاحية بناية المجلس، فيما أكد أن تأجيل الجلسة "جاء للحفاظ على سلامة النواب والموظفين".

فيما قرر رئيس مجلس النواب المؤقت عدنان الجنابي، يوم السبت،(16 من نيسان 2016) تأجيل الجلسة المقرر عقدها، إلى اليوم الاثنين،(18 من نيسان 2016)، بطلب من بعض الكتل السياسية، فيما أكد مصدر مطلع أن الكتل طالبت بمنحها المزيد من الوقت للانظمام إلى المعتصمين.

يذكر أن المشهد السياسي العراقي يشهد احتقاناً شديداً فاقمه اعتصام مجموعة من النواب، وعزلهم هيئة رئاسة البرلمان، وسط رفض رئيس المجلس سليم الجبوري، ومجموعة من الكتل السياسية المهمة، الاعتراف بشرعية ذلك الإجراء، فيما ضغط التيار الصدري على الوزراء الحاليين للاستقالة فوراً، طالب بالتصويت على قائمة "الظرف المغلق" الأولى، لحل الأزمة الحالية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك