Skip to main content

بالصورة.. اجتماع بين رئيس البرلمان ومسؤولين أمريكيين وبريطانيين وقادة تحالف القوى

المشهد السياسي الاثنين 18 نيسان 2016 الساعة 12:58 مساءً (عدد المشاهدات 654)

بغداد/ حسن الشمري:

 كشف مصدر مُطلع، الاثنين، عن عقد اجتماع بين رئيس البرلمان سليم الجبوري وقادة تحالف القوى العراقية مع ممثلين من السفارة الأمريكية والبريطانية في منزل الجبوري، مشيرا إلى أن الأخير طمأن الحاضرين بان الأمور تجري بصورة إيجابية لوجود نوايا صادقة لإنهاء الأزمة.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إنه "يعقد حاليا اجتماعا في منزل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بحضور ممثل الأمم المتحدة  في العراق وسفارتي الأمريكية والبريطانية وقادة تحالف القوى العراقية".

وأضاف أن "الاجتماع يناقش قضية أوضاع مجلس النواب وما تمخض من نتائج جراء الحوارات التي أجريت مع بعض القوى السياسية لإنهاء الحالة غير الشرعية التي جرت في جلسة يوم الخميس الماضي"، بحسب قوله.

وأشار المصدر إلى أن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري طمأن باجتماعه اليوم مع قادة تحالف القوى العراقية بان الأمور تجري بصورة إيجابية لوجود نوايا صادقة لإنهاء الأزمة".

وكان البرلمان عقد جلسته الخميس الماضي بحضور 171 نائباً، من أصل 328،،برئاسة عدنان الجنابي، الأكبر سناً بين الأعضاء، وصوتوا على إقالة سليم الجبوري من رئاسة البرلمان ونائبيه همام حمودي وأرام شيخ محمد، غير أن الجبوري رفض قرار إقالته، مؤكداً أن البرلمان سيستأنف جلساته اعتباراً من اليوم السبت برئاسته.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة