Skip to main content

بالتفاصيل.. حالات فساد في قيادة شرطة بغداد أبطالها مواطن ومنتسب ومفتشية الداخلية تعتقلهما

المشهد الأمني الاثنين 18 نيسان 2016 الساعة 13:18 مساءً (عدد المشاهدات 811)

بغداد/ حسن الشمري:

 أعلنت مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الاثنين، عن القبض على مواطن ومنتسب متلبسين بجريمة التوسط بتنقلات منتسبين في قيادة شرطة بغداد لقاء مبالغ مالية يحصلون عليها من المنتسبين المنقولين.

وقال المكتب في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "مفرزة تابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ألقت القبض على مواطن ومنتسب متلبسين بجريمة التوسط بتنقلات منتسبين في قيادة شرطة بغداد لقاء مبالغ مالية يحصلون عليها من المنتسبين المنقولين".

وأضاف أن "عملية إلقاء القبض قد تمت بعد ورود معلومات لمكتب المفتش العام تفيد بأن هناك حالة فساد كبيرة تحدث في قيادة شرطة بغداد أبطالها مواطن ومنتسب يتوسطان بعمليات تنقلات لمنتسبين تابعين للقيادة لقاء مبالغ المالية، الأمر الذي استدعى من مدير تفتيش بغداد العميد حسين علي دانة إلى تشكيل مفرزة  للتحري عن القضية"، موضحا أنه "بعد متابعة ومراقبة للمتورطين بالجريمة تمت عملية إلقاء القبض على المواطن متلبساً بالجرم المشهود وبحوزته معاملات وطلبات نقل ومبالغ مالية تعود لمنتسبين".

وتابع أن "المواطن اعترف بجريمته كما اعترف بتعاونه وتنسيقه مع أحد المنتسبين في القيادة الذي يساعده في استحصال موافقات النقل لقاء مبالغ مالية"، مشيرا إلى "تدوين أقوال المتهمين وصدقت أقوالهما لدى قاضي التحقيق الذي أمر بحبسهما على ذمة القضية للتحقيق معهما".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة