Skip to main content

وصول وفد النواب المعتصمين للقاء ممثل المرجعية في كربلاء

المشهد السياسي الأحد 17 نيسان 2016 الساعة 14:24 مساءً (عدد المشاهدات 802)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

وصل وفد من النواب المعتصمين، الاحد، الى محافظة كربلاء من اجل لقاء ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي

وقال مراسل "سكاي برس"، إن وفداً من النواب المعتصمين برئاسة هيثم الجبوري وصل الى محافظة كربلاء.

وأضاف المراسل، أن الوفد التقى ممثل المرجعية الدينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي في العتبة الحسينية. 

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود اكد, اليوم الاحد, ان وفد من النواب المعتصمين سيتوجه الى النجف بعد الساعة العاشرة والنصف للقاء وكيل المرجعية العليا.

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وصف، امس السبت، وثيقة "الشرف" التي وقع عليها الرؤساء الثلاثة وبعض قادة الكتل السياسية بـ"المخالفة للرأي الشعبي"، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى استغلال الدعم الشعبي وعدم الانصياع للكتل السياسية المنادية بـ"التحزب".

وصوت مجلس النواب العراقي، الخميس،( 14 نيسان 2016)، خلال الجلسة التي عقدها النواب المعتصمون برئاسة النائب عدنان الجنابي وحضور 171 نائباً، على إقالة هيئة رئاسة البرلمان، فيما اختار الجنابي رئيساً له بدلاً عن سليم الجبوري بشكل مؤقت.

فيما عد رئيس مجلس النواب المقال سليم الجبوري، الخميس الـ(14 من نيسان 2016)، أن ما حصل في جلسة البرلمان "ممارسة شابها الكثير من الأخطاء القانونية والدستورية"، وأكد أنها "لن تؤثر" في سير عمل المجلس، وسيستمر بعقد جلساته، فيما حذر من "استثمار نوايا الصادقين بالإصلاح لصالح ذات أخرى تريد تخريب البلد على رؤوس الجميع".

ونظم عدد من أعضاء مجلس النواب، يوم الثلاثاء الـ(12 من نيسان 2016)، اعتصاماً داخل قاعة البرلمان احتجاجاً على الكابينة الوزارية الثانية التي قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم الاثنين، ورفع الجلسة من دون حسم التشكيلة الوزارية، وفيما طالبوا بحل هيئة رئاسة البرلمان، كلفوا النائب اسكندر وتوت بإدارة جلسات البرلمان بدلاً من رئيس المجلس سليم الجبوري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك