Skip to main content

صحافيون يستنكرون تهجم غيث التميمي على الصدر ووصفه الأخير بالزعيم "الكاذب والفاسد"

المشهد السياسي الأحد 17 نيسان 2016 الساعة 15:56 مساءً (عدد المشاهدات 2936)

بغداد / سكاي برس : 

استنكر عدد من الصحافيين والإعلاميين، الأحد، تهجم المدعو الشيخ "غيث التميمي"، على زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، ووصفه له بأنه "زعيم ديني كاذب وإقطاعي فاسد".

وقالوا في تصريحات لـ"سكاي برس "إن "تهجم المدعو غيث التميمي على زعيم التيار الصدري وبقية رجال الدين والقادة السياسيين في البلد أمر مرفوض ومستنكر ومدان"، داعين إلى مقاضاة هذا الشخص لإساءته للرموز الوطنية".

وكان التميمي كتب على صفحته في فيسبوك منشورا قال فيه "من صدام للمالكي ..مقتدى زعيم أبدي..منهج جديد لسرقتنا وذبحنا وانتهاكنا من خلال خراعة جديدة اسمها (المالكي )بعد ان نهبونا وسرقونا وذبحونا بخراعة (صدام )وعودة البعث".

وأضاف "طيلة السنين الماضية كان حكم حزب الدعوة وشركائه الإسلاميين الذين نهبوا ثرواتنا وجوعونا وافقرونا وسلمونا لقمة سائغة بيد الاٍرهاب الذي ذبحنا بأبشع الطرق ،وكل ذلك من خلال تخويفنا من عودة صدام وحزبه الاجرامي البائد !!!... اليوم السيد مقتدى الصدر يعيد انتاج نفس الفكرة ولكن بتحديث (الخراعة )بدل صدام والبعث (المالكي وحزب الدعوة )وكاننا امام قدر احمق يفرض المعادلة التالية :اما ان تقبلوا بالمحاصصة والفساد وزعامات الإقطاعية الدينية الكاذبة والفاسدة وعلى رأسها السيد مقتدى الصدر او تقبلوا بحاكم احمق مستبد يسعى عبر الدكتاتورية والفساد المالي والسياسي لإقامة مشروع سلطة شخصية وأسرية ضيقة الأفق متمثلة بحكم حزب الدعوة وزعيمه السيد نوري المالكي ".

وتابع أن "المشكلة ان بعض الطيبين من نشطاء وكتاب ومثقفين قبلوا هذه المعادلة مقتنعين بالخلاص من المالكي بالقبول بمنطق الصدر الوهمي.. اما المنطق الذي أتعاطف معه ويستحقه العراقيين وعراقهم فهو اننا نرفض حكم المالكي وحزبه ليس انطلاقا من الثأر والكراهية ولا التغالب على المغانم وانما من منطلق العدالة والنزاهة وبناء الدولة وَهَذَا المنطق ينسحب على السيد مقتدى الصدر وإخوته المستفيدين من الحكم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك