Skip to main content

الجبوري: رئيس البرلمان وافق على استقالته ولن يكون هناك صنم بعد هبل

المشهد السياسي الخميس 14 نيسان 2016 الساعة 15:21 مساءً (عدد المشاهدات 802)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اكد النائب المستقل مشعان الجبوري، الخميس، ان رئيس البرلمان سليم الجبوري وافق على استقالته"، مبينا انه لن يكون هناك صنم بعد هبل.

وقال الجبوري في صفحته الرسمية على "الفيسبوك" وتابعته "سكاي برس"، ان "الاخوة حاكم الزاملي وخلف عبد الصمد وعبد الكريم عبطان الذين ارسلناهم الى مجلس النواب ليبغوا رئيس البرلمان سليم الجبوري انه اذا لم يحضر فاننا سوف نعقد الجلسة".

واضاف ان " النائب حاكم الزاملي ابلغنا ان الجبوري استمهلهم ساعة واحدة"، مبينا ان " الأخير وافق على استقالته لكن عليه ان يرجع الى كتلته".

وتابع الجبوري ان " رئيس البرلمان دعا دعا النواب المؤيدين له الى الاجتماع"، مؤكدا ان " الاجتماع هدفه من كل هذا هو ان يضمن الجبوري من هو البديل عنه".

وبين الجبوري " اننا مصرين ان لا صنم بعد هبل وليس لهبل ان يفرض علينا صنم اخر"، مشيرا الى ان" المجلس هو من سيختار رئيسه".

وكان المتحدث بإسم مكتب رئيس مجلس النواب عماد الخفاجي نفى،اليوم الخميس، خلال اتصال مع "سكاي برس" الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام حول عزم سليم الجبوري تقديم استقالته بعد جلسة اليوم، مؤكدا أن الجبوري سيعقد الجلسة بعد وصول رئيس الوزراء حيدر العبادي.

 وكانت النائب عن ائتلاف دولة القانون انتصار الغريباوي كشفت ، الخميس، عن ارتفاع عدد النواب الموقعين على تغيير الرئاسات الثلاث الى 191نائبا، مشيرة الى ان النواب المعتصمين عينوا رئيس كتلة كفاءات هيثم الجبوري متحدثا باسمهم.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رفع،امس الاربعاء، الجلسة الى اليوم الخميس بعد مشاجرة بالايدي وقناني المياه بين النائبة عالية نصيف ونواب عن التحالف الكردستاني بسبب الخلافات على الكابينة الوزارية ومطالب اقالة الرئاسات الثلاث.

وشهدت جلسة اليوم حالة من الفوضى, بسبب اعتراض بعض النواب على تكليف النائب مشعان الجبوري بتقديم طلب يقضي بإقالة الرئاسات الثلاث.

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب اعتصموا، الثلاثاء الـ(12 من نيسان 2016)، داخل قاعة البرلمان احتجاجا على الكابينة الوزارية الثانية التي قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم أمس، ورفع الجلسة من دون حسم التشكيلة الوزارية، وفيما طالبوا بحل هيئة رئاسة البرلمان، كلفوا النائب اسكندر وتوت بإدارة جلسات البرلمان بدلا من رئيس المجلس سليم الجبوري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة