Skip to main content

ارتفاع عدد النواب الموقعين على تغيير الرئاسات الثلاث لـ191 والجبوري متحدثا بإسمهم

المشهد السياسي الخميس 14 نيسان 2016 الساعة 11:40 صباحاً (عدد المشاهدات 1036)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون انتصار الغريباوي، الخميس، عن ارتفاع عدد النواب الموقعين على تغيير الرئاسات الثلاث الى 191نائبا، مشيرة الى ان النواب المعتصمين عينوا رئيس كتلة كفاءات هيثم الجبوري متحدثا باسمهم.

وقالت الغريباوي لـ"سكاي برس"، إن " جدول اعمال البرلمان يضعه المعتصمون من النواب"، مشيرة الى ان " العدد ارتفع الى 191 متعصم من النواب داخل قبة البرلمان لإقالة الرئاسات الثلاث".

واضافت  "اننا لن ننثني عن الإصلاح الشامل والجذري"، مبينة ان "هذه أهداف جميع الكتل السياسية".

واشارت الغريباوي الى انه " في حال لم يحضر رئيس البرلمان سليم الجبوري فان الجلسة سوف تعقد وفق الدستور والقوانين"، مؤكدة "اننا سنرشح من يدير الجلسة ".

وتابعت ان " جلسة البرلمان اليوم سوف تكون هادفة ومنظمة "، لافتة الى ان " النواب المعتصمين عينوا رئيس كتلة كفاءات هيثم الجبوري متحدثا باسمهم".

وكان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري اعلن، اليوم الخميس، انه تم الاتفاق على ان يحضر رئيس الوزراء حيدر العبادي جلسة مجلس النواب اليوم الخميس لتقديم التعديلات النهائية للكابينة الوزارية.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رفع،امس الاربعاء، الجلسة الى اليوم الخميس بعد مشاجرة بالايدي وقناني المياه بين النائبة عالية نصيف ونواب عن التحالف الكردستاني بسبب الخلافات على الكابينة الوزارية ومطالب اقالة الرئاسات الثلاث.

وشهدت جلسة اليوم حالة من الفوضى, بسبب اعتراض بعض النواب على تكليف النائب مشعان الجبوري بتقديم طلب يقضي بإقالة الرئاسات الثلاث.

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب اعتصموا، الثلاثاء الـ(12 من نيسان 2016)، داخل قاعة البرلمان احتجاجا على الكابينة الوزارية الثانية التي قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم أمس، ورفع الجلسة من دون حسم التشكيلة الوزارية، وفيما طالبوا بحل هيئة رئاسة البرلمان، كلفوا النائب اسكندر وتوت بإدارة جلسات البرلمان بدلا من رئيس المجلس سليم الجبوري.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، سلم، يوم الخميس، (الـ31 من آذار 2016)، التشكيلة الحكومية الجديدة إلى رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، بملف مغلق، في حين صوت البرلمان على أن يمنح الثقة للمرشحين خلال عشرة أيام

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة