Skip to main content

فوضى داخل مجلس النواب والجبوري يطلب من معصوم الحضور إلى البرلمان

المشهد السياسي الأربعاء 13 نيسان 2016 الساعة 15:28 مساءً (عدد المشاهدات 1007)

بغداد/ حسن الشمري:

أفاد مصدر برلماني مطلع، الأربعاء، بأن فوضى حدثت داخل مجلس النواب، عازيا السبب إلى اعتراض بعض النواب على تكليف النائب مشعان الجبوري بتقديم طلب يقضي بإقالة الرئاسات الثلاث، فيما أكد أن الرئيس سليم الجبوري طلب من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الحضور الى البرلمان.

وقال المصدر في حديث لـ، إن "حالة من الفوضى عمت داخل قاعة البرلمان إثر خلافات بين النائب مشعان الجبوري الذي قام بتسليم طلب الى رئيس البرلمان سليم الجبوري بإقالة الرئاسات الثلاث".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "تقديم الطلب من قبل مشعان الجبوري أثار اعتراض النائبتين آلا الطالباني وحمدية الحسيني، ليغادر الجبوري القاعة بعدها".

وأكد المصدر أن "رئيس البرلمان سليم الجبوري طلب من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الحضور إلى مبنى مجلس النواب"، مشيراً إلى أن "هذا الطلب جاء بناء على دعوة من الكتل السياسية".

وشهدت جلسة البرلمان اليوم، مشادة بالأيدي مع تراشق بقناني المياه بين نواب من التحالف الكردستاني والنائبين عالية نصيف وهيثم الجبوري.

وشهدت جلسة اليوم حالة من الفوضى, بسبب اعتراض بعض النواب على تكليف النائب مشعان الجبوري بتقديم طلب يقضي بإقالة الرئاسات الثلاث.

يذكر ان مجلس النواب العراقي عقد في وقت سابق اليوم الأربعاء، جلسته الاستثنائية برئاسة سليم الجبوري وحضور 174 نائبا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك