Skip to main content

مشعان الجبوري يوضح ملابسات الفوضى داخل البرلمان ويؤكد تعليق الجلسة لمدة ساعة

المشهد السياسي الأربعاء 13 نيسان 2016 الساعة15:50 مساءً (عدد المشاهدات 89)
مشعان الجبوري يوضح ملابسات الفوضى داخل البرلمان ويؤكد تعليق الجلسة لمدة ساعة

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشف النائب المستقل مشعان الجبوري، الاربعاء، عن ملابسات الفوضى داخل البرلمان، فيما اكد انه تم تعليق الجلسة لمدة ساعة.

وقال الجبوري على صفحته الرسمية على الفيسبوك واطلعت عليها "سكاي برس"، ان "نواب الاتحاد الوطني الغاضبون من مطالبة ١٧١ نائبا شمول رئيس الجمهوية بالتغيرات"، مؤكدا انهم "حاولوا اثارة واحداث مشكلة معي اولا بحجة اني جالس على مقعد الا الطالباني وهو كلام صحيح بل كنت الى جانب مقعدها".

واضاف " بعد ان تحاشيتهم وتركت المكان لأفوت عليهم فرصة إحداث مشكلة افتعلوا مشكلة أخرى مع النائبة عالية نصيف واعتدوا عليها واثأروا فوضى"، مبينا انه " تم تعليق الجلسة لمدة ساعة".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري طلب ، اليوم الاربعاء، من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الحضور إلى الجلسة الطارئة للمجلس, للنظر في إقالة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

وكان النائب عن التحالف الوطني علي البديري، اكد اليوم الاربعاء، ان النائبة عن ائتلاف الوطنية صباح انسحبت من الاعتصام الذي اقامه عدد كبير من اعضاء مجلس النواب بعد تلقيها اتصالا من رئيس الائتلاف اياد علاوي.

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب اعتصموا، أمس الثلاثاء الـ(12 من نيسان 2016)، داخل قاعة البرلمان احتجاجا على الكابينة الوزارية الثانية التي قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم أمس، ورفع الجلسة من دون حسم التشكيلة الوزارية، وفيما طالبوا بحل هيئة رئاسة البرلمان، كلفوا النائب اسكندر وتوت بإدارة جلسات البرلمان بدلا من رئيس المجلس سليم الجبوري.

ورفع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، امس الثلاثاء، الـ(12 نيسان 2016)، الجلسة الـ24 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية إلى يوم غد الخميس، للتصويت على مرشحي الكابينة الوزارية الجديدة، فيما عمت الفوضى قاعة البرلمان احتجاجا على اعتماد قائمة مرشحي الكتل وعدم حسم الكابينة الوزارية.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، سلم، يوم الخميس، (الـ31 من آذار 2016)، التشكيلة الحكومية الجديدة إلى رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، بملف مغلق، في حين صوت البرلمان على أن يمنح الثقة للمرشحين خلال عشرة أيام.  

أخبار ذات صلة