Skip to main content

عمار الحكيم يصل الى اربيل

المشهد السياسي الثلاثاء 12 نيسان 2016 الساعة 15:06 مساءً (عدد المشاهدات 1260)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

وصل رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم الثلاثاء، الى مدينة اربيل .

وقال مراسل "سكاي برس، ان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم وصل، ظهر اليوم، الى مدينة اربيل.

واضاف المراسل انه من المؤمل ان يلتقي الحكيم المسؤولين في الاقليم لبحث العلاقات بين بغداد واربيل والحرب ضد عصابات داعش الارهابية  ومستجدات الوضع السياسي والامنية.

وكان النائب عن كتلة المواطن النيابية وعضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوقي كشف،اليوم الثلاثاء، عن طلبين سيقدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي خلال جلسة البرلمان اليوم، معتبرا أن الكابينة الوزارية التي قدمها "غير رسمية".

وكان النائب المستقل مشعان الجبوري كشف,اليوم الثلاثاء, عن حصول مشادات كلامية داخل جلسة البرلمان, بعد تسلم رئيس البرلمان السير الذاتية للمرشحين، مشيرا الى ان الجلسة سترفع الى الساعة الثانية ظهرا, وحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي لعرض مرشحيه".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اكد، ان ظرف التشكيلة الوزارية الذي قدم الى مجلس النواب اليوم الثلاتاء ، لم يتضمن الاشارة الى الاجراءات المتخذة للمرشحين، ولم يتم ارفاق وثائقهم".

ومن الجدير بالذكر أن الرؤساء الثلاثة وقادة الكتل وقعوا خلال اجتماع لهم عقد، أمس الاثنين، بقصر السلام في بغداد، على  وثيقة الاصلاح الوطني، وتضمنت الوثيقة في ابرز بنودها انشاء مجلس سياسي استشاري يضم في عضوية قادة القوى السياسية بالدولة، وأن تقدم الكتل السياسية مرشحيها الى رئيس الوزراء ويكون له الحق باختيار الاسماء بما يؤكد الشراكة الوطنية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة