Skip to main content

بعد ترشحيه من قبل تحالف القوى لمنصب وزاري.. الجبوري يعلن انسحابه

المشهد السياسي الثلاثاء 12 نيسان 2016 الساعة 12:34 مساءً (عدد المشاهدات 633)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اعلن النائب عن تحالف القوى العراقية قتيبة الجبوري، الثلاثاء، عن انسحابه من قائمة المرشحين التي ارسلها التحالف لرئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال الجبوري في بيان, تلقته "سكاي برس",  إنه "في الوقت الذي اشكر فيه اخواني في تحالف القوى العراقية على ثقتهم بي وترشيحي للعمل كموظف وخادم للشعب العراقي بصفة وزير، فأنني أعلن لأبناء شعبي من زاخو الى الفاو انسحابي من قائمة المرشحين التي ارسلها تحالف القوى العراقيه لرئيس الوزراء"، مبينا "انني اتشرف ببقائي ممثلاً للشعب العراقي في مجلس النواب العراقي".

ودعا الجبوري "جميع المشاركين في العملية السياسية الى اعلاء مصلحة الشعب العراقي فوق كل المصالح الحزبية والفوئية والجهوية"، مشددا على ضرورة "السعي الى تحسين الحاله المعاشية للعراقيين من كافة النواحي معززين ذلك ببناء اقتصاد عراقي متين يليق ببلاد الرافدين وتحقيق الاستقرار الأمني التام والعمل الجاد والصادق لمصالحة وطنية حقيقية وليس فقط شعارات لغرض استهلاك زمني او أغراض سياسية وانتخابي".

واعرب الجبوري عن امله بـ"الموفقية للعبادي وحكومته الجديدة، وعليهم استنباط برنامجهم الحكومي والتنفيذي من رحم معاناة الشعب العراقي وان يفكروا ويعملوا بصدق واخلاص لأنهاء مشاكل وازمات البلاد"، لافتا الى "انني اتشرف بأن أكون خادماً لأبناء شعبي من موقعي السياسي كنائب او من موقعي الوظيفي كطبيب".

ويعد انسحاب الجبوري من الترشيح هو الثاني في اتحاد القوى، اذ سبق وأعلن النائب طلال الزوبعي انسحابه من قائمة مرشحي اتحاد القوى العراقية للمناصب الوزارية. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك