Skip to main content

بدء اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية

المشهد السياسي الأحد 10 نيسان 2016 الساعة 17:48 مساءً (عدد المشاهدات 872)

بغداد/ حسن الشمري:

أفاد مصدر سياسي، الأحد، بأن الرئاسات الثلاث وقادة الكتل بدأت بعقد اجتماعها في مقر رئاسة الجمهورية بشأن التعديل الوزاري الذي من المقرر التصويت عليه الثلاثاء المقبل.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية بدأت قبل قليل بعقد اجتماعها في مقر رئاسة الجمهورية"، مبيناً أن "الاجتماع حضره رؤساء الجمهورية فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادي ومجلس النواب سليم الجبوري".

وأضاف أن "الاجتماع حضره أيضا رئيس التحالف الوطني ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم ورئيس كتلة مستقلون ووزير التعليم العالي حسين الشهرستاني والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري والأمين العام لحزب الفضيلة هاشم الهاشمي ورئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي ورئيس ائتلاف العربية صالح المطلك ورئيس كتلة الحل جمال الكربولي".

وكان البيان الختامي لاجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية الذي انعقد السبت (19-3-2016) على احترام "الإرادة الشعبية" المتمثلة بالتظاهرات والاعتصامات، فيما أشار إلى تشكيل لجنة ممثلة عن المكونات السياسية والرئاسات تتولى متابعة تنفيذ إجراءات الإصلاح والتعديل الوزاري الذي دعا إليه رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال أسبوع.

كشف مسؤول كردي، الاحد، عن زيارة مرتقبة لوفد من الهيئات السياسية للأحزاب الكردية إلى العاصمة بغداد لمناقشة المستحقات الوزارية، فيما أكد مصدر أن رئيسي الوزراء والبرلمان سيعقدان اجتماعا مع الكتل السياسية صباح الثلاثاء المقبل للاتفاق على تقديم بدلاء جدد في الكابينة الوزارية الجديدة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك