Skip to main content

ائتلاف المالكي: العبادي سيختار وزراء من الكتل وسنقدم مرشحينا قريبا

المشهد السياسي الأحد 10 نيسان 2016 الساعة 12:15 مساءً (عدد المشاهدات 404)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الاحد، ان رئيس الوزراء سوف يختار وزراء من الكتل السياسية، مبينا إننا سنقدم مرشحينا قريبا.

وقال الصيهود لـ"سكاي برس"، إن " الاجتماعات مستمرة على مستوى الكتل السياسية بشأن التغيير المرتقب"، فيما اكد ان" الكتل السياسية رفضت  جميع أسماء المرشحين اللذين قدمهم رئيس الوزراء حيدر العبادي".

واضاف ان " العبادي ذهب باتجاه الكتل السياسية  لتقديم مرشحيها من التكنوقراط ووفقا للمعايير "،مرحجا ان " الكتل السياسية سوف تستحكم كلاً بوزاراتها في حال بقاءها على عدد الـ22 دون دمجها".

واشار الصيهود الى ان " ائتلاف دولة القانون لديه مؤاخذات كثيرة على  أسماء مرشحي ألعبادي"، مؤكدا ان " أسماء مرشحي دولة القانون سوف تكشفه الأيام القليلة القادمة".

وكان  مصدر سياسي مُطلع كشف،اليوم الأحد، عن خفايا الاجتماع "المغلق" بين رئيسي الوزراء حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري،مبيّنا أنّ "الاجتماع سادته أجواء من التفاهم والتقارب بوجهات النظر للخروج من الأزمة السياسيّة".

يشار إلى أن العبادي قدم الخميس (31-3-2016) تشكيلة وزارية متكونة من 14 وزير قال إنهم تكنوقراط إلى مجلس النواب للتصويت عليهم ، علما أن بعض المرشحين سحبوا ترشيحهم والبعض الآخر تم رفضهم من قبل اللجان البرلمانية بدواعي انتماءات حزبية سابقة.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، الجمعة الماضية، إلى جلسة علنية  للبرلمان خلال التصويت على الكابية الوزارية الجديدة

ويبدو أن حكومة التكنوقراط التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي ، لن ترَ النور، في ضوء الاعتراضات التي بدأت تبرز إلى السطح، بقوة ووضوح شيئا فشيئا، فبعد أن تنفس العبادي الصعداء مع إنهاء زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر للاعتصام الوطني الذي أطلقه قبل نحو أسبوعين، تظهر عوائق سياسية ودستورية جديدة أمام العبادي الذي يسعى لنيل ثقة البرلمان بحكومة التكنوقراط، خشية منه أن يعود الصدر ليطيح به بعد تهديداته بتحويل المطالب من "شلع" إلى "شلع قلع".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة