Skip to main content

العصائب: حشد النجيفي غير وطني وصدر بأوامر تركية وتأييد أمريكي

المشهد السياسي السبت 09 نيسان 2016 الساعة 12:02 مساءً (عدد المشاهدات 496)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أكد المتحدث العسكري بأسم حركة عصائب اهل الحق  جواد الطليباوي، السبت، ان الحشد الوطني برئاسة محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي غير وطني، مشيرا الى انه صدر بأوامر تركية وبتأييد أمريكي.

وقال الطليباوي لـ"سكاي برس"،  إن " ما يسمى بالحشد الوطني الذي شكله الذي شكله محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي في الموصل هو غير جدير بالثقة  وغير وطني"، مؤكدا ان " الاخير شكل بناءا على اوامر من الاستخبارات التركية  وبتأييد من الاستخبارات الامريكية".

واضاف ان " دعم حشد النجيفي تقوم به الاستخبارات التركية"، فيما لفت الى انه " مكون من مجاميع عملها الفعلي التجسس لصالح الاستخبارات التركية ".

واشار الطليباوي الى ان " هؤلاء المجاميع تمارس عملها في الخفاء تحت غطاء ما يسمى بالحشد الوطني".

وكان  مجلس القضاء الأعلى حدد يوم التاسع عشر من نيسان الحالي موعدا لمحاكمة محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي في تهم متعلقة بالفساد، فيما اشارت مصادرالى ان قضايا الفساد المتهم بها ذات صلة باستغلال أموال المحافظة لشراء اليات وتجهيز معدات لمعسكر الحشد الوطني باسعار مضاعفة عن الأسعار الحقيقة، ويتوقع ان تفتح هذه المحاكمة الباب امام قضايا وملفات عديدة سبق ان اتهم بها اثيل بيد ان شقيقه أسامة النجيفي وبحكم منصبه السابق حال دون المضي فيها.

يذكر ان عصابات داعش الارهابية احتلت الموصل في العاشر من حزيران 2014، وانسحبت القوات الامنية منها بناء على أوامر صدرت لها من جهات عليا حينها، فيما لم تتضح حتى الان الجهة التي اصدرت تلك الاوامر، إلا أن جنودا اكدوا أن اوامر وصلتهم بالانسحاب الامر الذي يستدعي التحقيق لمعرفة المقصرين والمتخاذلين والمتواطئين مع الدواعش ومحاسبتهم، فيما لا يزال الدواعش يعبثون بالمدينة ويضايقون سكانها، فيما نزح الآلاف من المحافظات الشمالية والغربية نحو كردستان العراق والمحافظات الوسطى والجنوبية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك